سامسونغ تعتمد على إصدار 6.1 إنش من غالاكسي S22

تعتبر سلسلة هواتف غالاكسي S واحدة من أهم سلاسل الهواتف الرائدة عمومًا وأهم هواتف شركة سامسونغ خصوصًا. وقد ازدادت أهمية هذه السلسلة بعدما تخلّت سامسونج عن سلسلة جالاكسي نوت لتصبح هواتف غالاكسي S هي الهواتف الرائدة الوحيدة غير القابلة للطي من الشركة.

وبعدما عقدت الشركة الكورية مؤتمرها بنجاح في أغسطس الماضي فإنها تحضر حاليًا لمؤتمرها القادم، والذي ينعقد في شهر يناير المقبل. وخلاله تكشف الشركة عن سلسلة غالاكسي S22 الرائدة.

وطبقًا للجيلين السابقين فإن سامسونغ ستطلق ثلاثة إصدارات من الهاتف، وهم الإصدار العادي، إصدار بلس وإصدار ألترا. إلا أن أحد التقارير الجديدة عن The Elec أوضح أن الشركة تعتمد بشكل رئيسي على الإصدار العادي، والذي يأتي بشاشة بقياس 6.1 إنش.

وهذا حيث تخطط الشركة لتركيز طاقتها الإنتاجية على هذا الإصدار بما يصل إلى 50-60% من الإنتاج. في حين أن إصدار غالاكسي S22 بلس والذي يأتي مع شاشة بقياس 6.6 إنش سيحظى بنسبة 20% من الإنتاج. وأخيرًا إصدار ألترا مع 20-30%.

وطبقًا للتسريبات الأخيرة فإن هاتف غالاكسي S22 ألترا سيأتي مع دعم قلم S-Pen. حيث سيتم حفظ القلم ضمن جسم الهاتف تمامًا مثل هواتف غالاكسي نوت وليس من خلال غطاء مخصص مثلما حدث مع غالاكسي S21 ألترا.

سامسونج تركز على غالاكسي S22

تأكدت الشائعات حول دعم إصدار ألترا للقلم بشكل مدمج من أكثر من مصدر. وفي حالة حدوث ذلك فإن الشركة لن تكون في حاجة لإطلاق هواتف نوت جديدة خلال عام 2022، وقد يؤدي ذلك إلى إلغاء السلسلة بشكل كامل.

وذلك حيث إن إصدار ألترا يأتي مع مواصفات رائدة وحجم شاشة كبير وفي حالة دعمه للقلم فإنه سيعتبر هاتف نوت لكن باسم غالاكسي S. وحسب التقارير فإن سامسونغ تخطط لإنتاج 20 مليون هاتف ذكي من سلسلة غالاكسي S22 قبل الإطلاق.

وبالرغم من أن هذا الرقم كبير إلا أنه أقل من غالاكسي S21، وذلك حيث إن سامسونغ قد خططت لإنتاج 26 مليون وحدة من الجيل السابق لكن انتهى بها الأمر لإنتاج 30 مليون وحدة قبل الإطلاق. ولعل السبب الرئيسي في حدوث هذا التراجع هو نقص الشرائح والمعالجات عالميًا.

وخلال السنوات السابقة وزّعت سامسونغ قدرات الإنتاج على هواتف السلسلة بشكل مختلف. وذلك حيث إن سلسلة غالاكسي S20 لعام 2019 قد تضمنت 40% لإصدار غالاكسي S20 العادي. و 45% لإصدار بلس، و 15% فقط لإصدار ألترا.

وذلك في ظل 40% لإصدار غالاكسي S21 ألترا في العام السابق. إلى جانب 30% لكلًا من غالاكسي S21 و S21+. وتكشف لنا هذه الأرقام أن سامسونغ لا تهتم في 2022 بإصدار بلس، ولعل هذا يلمح لتحسن في مواصفات الإصدار العادي.

Leave A Reply