كارلو أنشيلوتي : التدوير بين اللاعبين لا غنى عنه

سيجري الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، بعض التعديلات في تشكيلته الأساسية بمباراة فالنسيا التي يحتضنها مساء الأحد ملعب (ميستايا) ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم “الليجا”، مقارنة بالتشكيلة التي خاضت مباراة إنتر الإيطالي في الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

واعترف أنشيلوتي أن “التدوير بين اللاعبين لا غنى عنه” للقدرة على مضاهاة قوة فريق فالنسيا الذي أثنى عليه قائلا: “التدوير لا غنى عنه لأن هناك لاعبين متعبين وآخرين يعتنون بأنفسهم لأنهم ليسوا صغارا. وهذه الأمور تجعل من التدوير بين اللاعبين إلزاميا. لن تكون هناك تغييرات كثيرة، ولكن بالتأكيد علينا التدوير بين بعض اللاعبين”.

وستكون مباراة فالنسيا أول اختبار حقيقي لفريق ريال مدريد تحت قيادة أنشيلوتي في الدوري الإسباني، وسيتنافس كلا الفريقين على صدارة ترتيب “الليجا” بعد تعادل أتلتيكو مدريد بدون أهداف مع أثلتيك بلباو.

وتابع أنشيلوتي “على المستوى البدني سيتعافى الفريق، لم يتعاف جميع اللاعبين بعد، ولكنهم سيكونون على ما يُرام غدا. لدينا مباراة صعبة ضد فريق فالنسيا الذي يلعب بشكل جيد للغاية ويقدمون سلسلة من النتائج الجيدة ويتمتعون بالثقة”.

وأضاف أنشيلوتي: “ما يقلقني هو أن فالنسيا يلعب بشكل جيد وبقوة، لست قلقا بشأن أي شيء آخر. علينا الاستعداد جيدا للمباراة لأننا سنلعب ضد فريق يلعب بصورة جيدة جدا”.

وبسؤال المدرب الإيطالي عن ضرورة تحسين أداء لاعبي فريقه في الشوط الأول، فأجاب “تقول الإحصائيات أننا قدمنا أداءً جيدا في جميع الأشواط الثانية، لذا علينا التحسن في الأشواط الأولى التي نبدأها بشيء من الكسل، ولكن جميع اللاعبين الذين يشاركون في حالة جيدة”.

واعترف أنشيلوتي أنه فوجئ بالمستوى الذي يقدمه الوافد الجديد إدواردو كامافينجا، الذي سجل أحد أهداف فريقه في أول ظهور له ضد سلتا فيجو ومرر كرة الهدف الوحيد الذي جاء بأقدام رودريجو جويس في مباراة إنتر ميلانو.

وفي هذا السياق قال “تأقلم كامافينجا فاجأني بعض الشيء، في الحقيقة جميعنا على دراية بقوته البدنية والفنية، وبعدها أظهر شخصيته، التي لم نكن نعرفها، في الملعب. لديه شخصية قوية وثقة في مهاراته”.

وأثنى أنشيلوتي على لاعبه البرازيلي كاسيميرو، فأردف “ليس من السهل إيجاد الجودة الدفاعية لكاسيميرو في لاعبين آخرين. ليس لدينا لاعبا آخر بنفس خصائصه. آمل أن يلعب جميع المباريات، وإذا لم يكن الأمر كذلك فسيتعين علينا تغيير خطة الفريق، ومحور الارتكاز الثنائي أحد الحلول لدينا”.

Leave A Reply