ماوريسيو بوكيتينو: الدوري الفرنسي لا يقل عن الإنجليزي

وجه ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، رسائل قوية قبل مواجهة كليرمون، غدا السبت، في الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: “كل لاعبي باريس سان جيرمان نجوم كبار، ولكن يبقى النادي فوق الجميع مهما كانت نجوميته أو مهارته، قائمة الفريق تضم 35 لاعبا”.

وأضاف: “لا يوجد لاعب يضمن المشاركة أساسيا بمجرد انضمامه للنادي، بل لابد أن يشعر جميع اللاعبين بأهميتهم داخل الفريق، لأننا نلعب رياضة جماعية، وهدفنا تكوين فريق جماعي متوازن، إنه تحد كبير، فالفريق ليس ميسي ونيمار ومبابي فقط”.

وزاد: “نعم الفترة الحالية ربما تعد الأصعب لي في بي إس جي، نظرا لتواجد عدد كبير من اللاعبين الدوليين مع منتخبات بلادهم، وخوضهم 3 مباريات قوية خلال أسبوعين، بعضهم يعاني من الإرهاق، وآخرون من الإصابات، بينما تنتظرنا ارتباطات مهمة هذا الشهر في الدوري ودوري الأبطال، خاصة أننا مطالبون بالفوز في كل مباراة، ولكن لا مجال للأعذار، نحن باريس سان جيرمان وعلينا الأداء بكل قوة”.

مبابي سعيد

كما تحدث ماوريسيو عن موقف بعض لاعبي الفريق، قائلا “مبابي سعيد ومستقر سواء قبل فترة الانتقالات أو بعدها، ولديه رغبة في اللعب، وسعداء بحالته الذهنية، فهو يتدرب ويتعافى من إصابته التي تعرض لها مع منتخب فرنسا، وأتمنى أن يكون جاهزا لمباراة كليرمون”.

وأشار مدرب بي إس جي “لم نستقر بعد على الحارس الذي سيشارك في مباراة كليرمون، لدينا خيارات عديدة، ودوناروما أحد هذه الخيارات، نسعى لاختيار أفضل تشكيل لأن المباريات التي تلي فترة التوقف الدولي دائما ما تكون صعبة”.

أما بشأن سيرجيو راموس، فقال المدرب الأرجنتيني “كما أعلن النادي، فهو يتعافى من إصابته، ولن يكون جاهزا لمواجهة كلوب بروج في دوري الأبطال، وحالته لا تقلقني، وأثق أنه سيتعافى بشكل جيد، وسيكون متاحا في وقت قريب لمساعدة الفريق”.

قائمة الأبطال

وفسر استبعاد خوان بيرنات من قائمة دوري أبطال أوروبا “القائمة قابلة للتعديل وإضافة أسماء جديدة في يناير المقبل، بيرنات يغيب عن الملاعب لما يزيد عن عام كامل، ودوري الأبطال مسابقة قوية وقصيرة، ولن تكون مناسبة لتجهيزه بل سنحاول استغلال مباريات الدوري والكأس للدفع به تدريجيا في المباريات، كما أنه يحق لنا قيد 17 لاعبا غير فرنسي في القائمة، بينما لدينا الآن 20 لاعبا، وكان علينا استبعاد 3 لاعبين، كان بيرنات أحدهم، وأتمنى أن يكون متاحا في أسرع وقت ممكن”.

وتطرق أيضا للحديث عن الوافد الجديد نونو مينديز، الظهير الأيسر المعار من سبورتنج لشبونة، قائلا “إضافة قوية لسان جيرمان، وصفقة جيدة، فهو لاعب مميز، ونراقبه منذ فترة طويلة، ولكن لن يكون متاحا في مباراة كليرمون، لأنه انضم لنا منذ ساعات قليلة”.

ونوه في سياق آخر “لم أستيقظ فجرا لمتابعة مباراة الأرجنتين وبوليفيا، بل كنت نائما، ولكنني تابعت أبرز اللقطات، وكانت لحظات مثيرة لعشاق المنتخب الأرجنتيني ولاعبيه وبالأخص ليونيل مسي، الذي كان متعطشا لتحقيق لقب بقميص المنتخب”.

كما فسر ماوريسيو بوكيتينو ارتفاع المعدل التهديفي لمباريات الليج وان هذا الموسم، قائلا “المباريات مفتوحة وكل الفرق متميزة بالسرعة في المرتدات ولا تميل للاستحواذ في وسط الملعب بل اللعب المباشر نحو مرمى المنافس، لذا الدوري الفرنسي مثير في السنوات الأخيرة”.

لا نقل عن البريميرليج

واستطرد “يُقال دائما إن الدوري الإنجليزي والإسباني هما الأكثر جاذبية، لكن الدوري الفرنسي لا يقل إثارة عن البريميير ليج، لقد تغيرت أمور عديدة ليس بسبب انضمام بعض النجوم مؤخرا.. بل كل مباراة في دوري الدرجة الأولى والثانية الفرنسي مثيرة للغاية، وهو سيلاحظه كل من يتابع الكرة الفرنسية عن قرب”.

وختم بوكيتينو تصريحاته “كليرمون فريق صاعد، ولكنه يؤدي بشكل مميز، ولديه ميزة أنه يعمل مع مدربه الحالي منذ ستة مواسم، لذا فإن أموره الفنية مستقرة”.

Leave A Reply