كورونا حول العالم

أظهر إحصاء لـ”رويترز” أن أكثر من 223.12 ‬مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و779751.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر/كانون الأول 2019.

142828 إصابة جديدة بالمكسيك

سجلت وزارة الصحة المكسيكية، الخميس، 14828 إصابة جديدة مؤكدة بمرض “كوفيد-19” و730 وفاة ليصل العدد الإجمالي للمصابين منذ بداية الجائحة إلى ثلاثة ملايين و479999 والوفيات إلى 266150.

وسبق أن قال مسؤولون في وزارة الصحة إن العدد الحقيقي أعلى بكثير على الأرجح.

17 إصابة جديدة في الصين

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الجمعة، إن البلاد سجلت 17 إصابة جديدة بكورونا في البر الرئيسي الخميس، بانخفاض عن 28 إصابة في اليوم السابق.

وأضافت اللجنة أن جميع الإصابات الجديدة غير ناجمة عن عدوى محلية.

وأوضحت أن عدد الحالات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض والتي لا تصنفها الصين على أنها حالات مؤكدة، بلغت 21 الخميس وجميعها وافدة من الخارج، مقارنة مع تسع حالات في اليوم السابق.

ويبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي للصين 95128 حالة، بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتاً عند 4636 شخصاً.

اليابان تمدّد حالة الطوارئ

قررت الحكومة اليابانية، الجمعة، تمديد حالة الطوارئ المفروضة في 19 محافظة، من بينها العاصمة طوكيو بسبب فيروس كورونا حتى نهاية سبتمبر/أيلول الجاري.

ويأتي القرار قبل حلول الموعد النهائي لفرض حالة الطوارئ المحدد في 12 سبتمبر/أيلول الجاري لـ21 محافظة، ولإجراءات شبه حالة الطوارئ في 12 محافظة أخرى.

ومن بين المحافظات المفروضة فيها حالة الطوارئ سيتم إخضاع محافظتي ميياغي وأوكاياما لحالة “شبه طوارئ”، وسيتم الإبقاء على إجراءات شبه حالة الطوارئ في 6 محافظات حتى 30 سبتمبر/أيلول الجاري، بينما سترفع عن محافظات توياما وياماناشي وإيهيميه وكوتشي وساغا وناغاساكي.

753 وفاة جديدة 30891 إصابة بالبرازيل

سجلت البرازيل 753 وفاة جراء مرض كوفيد-19، الخميس، بالإضافة إلى 30891 إصابة جديدة، حسبما أفادت بيانات نشرتها وزارة الصحة.

وبذلك يرتفع إجمالي الوفيات في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية إلى 585174، بينما وصل مجمل حالات الإصابة المؤكدة إلى 20 مليوناً و958899.

فرنسا تمنح الجنسية لـ12 ألف أجنبي لـ«كفاحهم ضد كورونا»

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم (الخميس)، منحها الجنسية لأكثر من 12 ألف شخص أجنبي من العاملين على الخطوط الأمامية لمكافحة «كوفيد»، في بادرة شكر لهم لقاء الخدمات التي أدّوها خلال أزمة فيروس «كورونا»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت مارلين شيايا، وكيلة وزارة الداخلية، المسؤولة عن الجنسية، إن 16 ألف شخص تقدموا بطلبات لنيل جواز السفر الفرنسي العام الماضي، بموجب برنامج خاص يسمح للعاملين في الخدمات الأساسية بالتقدم بعد قضائهم عامين في البلاد بدلاً من الأعوام الخمسة المطلوبة، وأضافت أن 12 ألفاً و12 من هؤلاء أصبحوا الآن مواطنين فرنسيين.

ومن بين العاملين الآخرين المؤهلين للتقدم بطلبات للحصول على الجنسية وفق هذا البرنامج عمال النظافة ومقدمو الرعاية المنزلية والمربيات.

وقالت شيايا، في بيان، إن «هؤلاء الذين عملوا في المواقع الأمامية كانوا هناك لأجل الوطن. ومن الطبيعي أن يقوم الوطن ببادرة تجاههم».

وعام 2020، بلغ العدد الإجمالي للذين حصلوا على الجنسية الفرنسية 61 ألفاً و371 شخصاً.

مصر.. ارتفاع مستمر للإصابات الجديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية الخميس تسجيل 413 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع مستمر لعدد الحالات اليومية.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد بارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 413، مقارنة مع 378 الثلاثاء و399 الأربعاء، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 291585.

وذكر مجاهد أن وزارة الصحة رصدت خلال اليوم الماضي 12 وفاة جديدة ناجمة عن المرض، مقابل 10 الثلاثاء و13 الأربعاء، لتصل حصيلة ضحايا الجائحة في البلاد إلى 16836 شخصا.

كما أفاد مجاهد بخروج 731 شخصا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، ليبلغ عدد المتعافين 244793 شخصا.

وتشهد مصر منذ أسابيع ارتفاعا جديدا للإصابات بفيروس كورونا بينما توقعت السلطات الصحية استمرار هذه الزيادة مع اقتراب الموجة الرابعة من الجائحة.

بايدن: انتشار “دلتا” كورونا في الولايات المتحدة قد يستمر لبعض الوقت

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن انتشار متحور “دلتا” كورونا قد يستمر لبعض الوقت في الولايات المتحدة.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس في البيت الأبيض: “نحن في مرحلة صعبة من الطريق، قد تستمر لبعض الوقت”.

وأضاف: “دلتا” شديد العدوى الذي بدأنا بالتحذير منه في يوليو، انتشر في أواخر الصيف مثلما حدث ذلك في الدول الأخرى”.

وأعلن بايدن مصادقته على خطة جديدة لتوسيع نطاق التلقيح الوطني لمكافحة فيروس كورونا.

وتعتبر الولايات المتحدة الأولى في العالم من حيث إصابات كورونا بأكثر من 40 مليون حالة، والأولى من حيث الوفيات بنحو 674 ألف حالة.

Leave A Reply