تيباس رئيس الليغا يهاجم دعم قطر لباريس سان جيرمان “خطورة نادي الدولة”

أشار رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، بعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفي، إلى أن ما اسماه بظاهرة “النادي-الدولة”، تشكل “خطورة على النظام البيئي لكرة القدم بنفس القدر مثل الدوري الممتاز”، في إشارة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأضاف تيباس في تغريدة عبر حسابه الرسمي على (تويتر)، أن “انتقدنا الدوري الممتاز لأنه يدمر كرة القدم الأوروبية وننتقد بالمثل بي إس جي”.

وكان نادي العاصمة الفرنسية هو نجم الميركاتو الصيفي بعد تعاقده مع الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي رحل عن برشلونة لعدم قدرة النادي الكتالوني على تحمل راتبه.

وتعاقد بي إس جي أيضا مع المدافع الإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد) وكذلك الإيطالي جيانلويجي دوناروما (ميلان) وأبقي على النجم الشاب كيليان مبابي برغم عروض ريال مدريد التي وصلت لـ200 مليون يورو، بحسب بعض الوسائل الإعلامية.

وإزاء هذه الصفقات، ألمح رئيس الليجا تيباس إلى عدم وجود توافق بين رواتب لاعبي الفريق الباريسي والخسائر التي تكبدها الدوري الفرنسي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال “خسائر كوفيد-19 أكثر من 300 مليون (يورو)، تراجع مكاسب البث التلفزيوني في فرنسا بنسبة 40%، و500 مليون (يورو) رواتب؟ هذا أمر لا يمكن تحمله”.

Leave A Reply