فريق كورونا التّابع لمستشفى الشّهيد محمود الهمشري يتابع زياراته الميدانيّة للمخيّمات الفلسطينيّة

  محمد درويش

بتوجيهاتٍ من سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، ومدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين، يتابع فريق الكورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري زياراته الميدانية للمخيمات والتجمعات الفلسطينية جنوب لبنان، متفقدًا المصابين بفيروس كورونا في منازلهم للشد من أزرهم وإعطائهم العلاج المناسب.

فبعد قيام فريق الكورونا بزيارة المصابين في منازلهم في مخيم البص ومخيم  الرشيدية  وإجراء فحوصات وأخذ عينات pcr لأكثر للمخالطين ونقل عدد من المصابين إلى مستشفى الشهيد محمود الهمشري لمتابعة علاجهم داخل المستشفى، وذلك بإشراف المدير العام لمستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين، وقائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية لحركة “فتح” اللواء توفيق عبدالله، قام فريق الكورونا التابع للجيش الأبيض الفلسطيني في مستشفى الشهيد محمود الهمشري المؤلف من 4 أطباء و 10 ممرضين و 3 مسعفين ترافقهم 3 سيارات إسعاف مجهزة للتدخل السريع بالتوجه صباح اليوم الاربعاء 11-08-2021 إلى مخيم البص ومخيم الرشيدية وزار  المصابين في منازلهم وإعطائهم العلاج اللازم والتوجيهات والإرشادات من أجل عدم انتشار الفيروس بين أبناء شعبنا.

كذلك أجرى الفريق الذي يرأسه الدكتور زياد أبو العينين فحوصات pcr لعدد من المخالطين، وتم نقل حالة طارئة إلى المستشفى.

رئيس الفريق الطبي ووحدة الكورونا في مستشفى الهمشري الدكتور زياد أبو العينين حذر أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور من عدم الاستهتار بهذا الوباء القاتل والتقيد بكافة الإجراءات الوقائية المتبعة من قبل وزارة الصحة اللبنانية والهلال الأحمر الفلسطيني.

من جانبه، أكد مدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين متابعة الخطة الصحية التي بدأت في مخيم البص.

وقال: “سنتابع تنفيذ المرحلة الخطة التي باشرنا بها بكافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان وذلك بناءًا على توجيهات سعادة السفير أشرف دبور”.

من جهته، اللواء توفيق عبدالله القائد التنظيمي والعسكري لحركة فتح في منطقة صور توجه بالشكر والتقدير لسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان القائد أشرف دبور، والى الأخوة في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، كما وتوجه بالتحية والتقدير إلى المحاربين الأشاوس في الجيش الأبيض الفلسطيني ووحدة فريق الكورونا، ورئيسها د. زياد أبوالعينين وكافة كوادرها على جهودهم ومخاطرتهم من أجل التصدي لهذا الوباء ومن أجل سلامة وصحة المجتمع الفلسطيني.

كما وتوجه اللواء عبدالله بالتحايا القلبية إلى إدارة مستشفى الشهيد محمود الهمشري ممثلة بالدكتور رياض أبو العينين وكافة الكوادر الطبية في المستشفى.

وأضاف عبدالله: “باسمي وباسم إخواني في قيادة حركة “فتح” وفصائل العمل الفلسطيني في منطقة صور، نناشد أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور بعدم التهاون والاستهتار بفيروس كورونا الذي تسبب بفقدان أحباء لنا ولكم”.

Leave A Reply