جوارديولا يعلن موقف السيتي من ضم ميسي

أوضح بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، موقف ناديه من التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهاري كين مهاجم توتنهام، بعد إعلان صفقة جاك جيرليش.

مانشستر سيتي تعاقد أمس الخميس مع جاك جريليش في صفقة هي الأغلى بالدوري الإنجليزي الممتاز مقابل 100 مليون جنيه إسترليني.

ويرتبط النادي الإنجليزي بمفاوضات مع هاري كين مهاجم توتنهام، ولطالما ارتبط أيضًا برغتبه في التعاقد مع ميسي.

ميسي رحل رسميًا عن برشلونة، حيث أعلن النادي الإسباني ذلك في بيان رسمي، وتحدث خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني عن الكواليس وراء ذلك القرار في مؤتمر صحفي صباح اليوم الجمعة.

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي نشره الحساب الرسمي لمانشستر سيتي عبر “تويتر”: “هاري كين لاعب لتوتنهام، إذا كان توتنهام لا يريد التفاوض، فقد انتهى الأمر”.

وأضاف: “إذا كانوا منفتحين للتفاوض، ليس فقط مانشستر سيتي، ستحاول جميع الأندية الكبرى التوقيع معه، الأمر مختلف عن جاك جريليش الذي كان لديه شرط جزائي”.

وأردف جوارديولا: “هاري كين مهاجم استثنائي، لا شك في ذلك، نحن مهتمون به لكنه لاعب توتنهام، إذا لم يرغبوا في البيع، فلن يفعلوا ذلك، وإذا أرادوا البيع يمكننا المحاولة”.

وانتقل جوارديولا للحديث عن ليونيل ميسي، وأفاد: “بالنسبة لميسي كانت مفاجأة للجميع بمن فيهم أنا، كان الرئيس لابورتا واضحًا”.

وأكد مدرب برشلونة الأسبق: “لم أتحدث مع ليو ميسي أو الرئيس لذا لا أعرف ما حدث، ولكن عندما يكون لديك الكثير من الخسائر المالية، فهذا هو القرار”.

وشدد جوارديولا: “كمشجع، فإنني أشعر بامتنان كبير لأكثر لاعب استثنائي رأيته في حياتي، الفوز بالألقاب مع برشلونة، لمساعدتي على الفوز ومن ثم الذهاب إلى بايرن ميونخ ثم السيتي، لمشاهدة ما يمكنه فعله بالكرة”.

وتابع بيب: “يوما بعد يوم، ومباراة تلو الأخرى، صنع ميسي شيئا فريدًا، كل ما يمكنني قوله هو شكرًا جزيلا لنقل برشلونة إلى مستوى آخر، والسماح للفريق الكتالوني بالسيطرة على العالم لمدة عقد مع رفاقه، أتمنى له التوفيق لبقية حياته المهنية”.

وأفاد جوارديولا: “لقد أنفقنا 40 مليون جنيه استرليني على التعاقد مع جاك جريليش، سعره 100 مليون جنيه إسترليني حصلنا على 60 مليون منها (من بيع بعض اللاعبين)، سيرتدي الرقم 10، لقد اقتنعنا بجريليش وكنا مقتنعين بأن ليو ميسي سيبقى في برشلونة، الآن ميسي ليس في تفكيرنا”.

وأتم مدرب مانشستر سيتي: “الانطباع السائد لدينا منذ فترة هو أن جريليش لاعب رائع وعلينا التوقيع معه، كان قرار النادي، المدرب، لكن حدث ذلك لأننا نستطيع البيع، نريد القتال مع الأندية الكبرى ونعلم مدى صعوبة الأمر”.

Leave A Reply