أنطونيو كونتي يشرح نقاط ضعف إنجلترا

حدد المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي نقاط القوة والضعف التي يمكن أن تحسم نتيجة نهائي يورو 2020، محذراً إيطاليا من الاعتماد على الخبرة والضغط العالي في مواجهتها ضد إنجلترا.

وستقام المباراة النهائية على ملعب ويمبلي يوم الأحد، بين أفضل منتخبين في البطولة الأوروبية، حيث تفوقت إيطاليا على كافة خصومها، بينما كان المنتخب الإنجليزي أفضل فريق دفاعي في اليورو.

ويمتلك كونتي الكثير من الخبرات كونه درب في إيطاليا وإنجلترا، وسبق وتأهل للمباراة النهائية ليورو 2012 حين كان مدربًا للآتزوري.

وكتب كونتي في تحليله للمواجهة: “تستحق إيطاليا أن تكون في النهائي؛ لأنهم أثبتوا أنهم فريق أكثر اكتمالا من أي خصم واجهوه، وقادر على التعامل مع مواقف مختلفة سواء بالكرة أو بدونها”.

وأضاف: “لقد حاولوا دائمًا الحفاظ على أفكارهم وهويتهم وأسلوبهم، لكنهم كانوا أيضًا قادرين على التكيف مع الصفات البدنية والفنية والتكتيكية لخصومهم، وإيجاد أفضل طريقة للحصول على النتائج”.

ثم تابع تصريحاته: “إيطاليا من الصعب التغلب عليها لأننا نادرًا ما نترك أماكن ومساحات، ونفرض دائمًا طرقًا معقدة في الدفاع وتضييق الخناق على الخصم”.

واستمر في تحليل أفكار روبيرتو مانشيني: “لدينا أيضًا هذا الجدار الذي شكله جيانلويجي دوناروما وليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني، أنا أعتبر دوناروما أحد أفضل ثلاثة حراس مرمى في العالم.،ماذا يمكننا أن نقول عن بونوتشي وكيليني؟ حتى بعد ألف معركة ما زالوا يشمون رائحة الدم، عقلية الفوز والشخصية والقوة لا تفارقهم أبدًا”.

وبخصوص نقاط ضعف وقوة إنجلترا، قال مدرب تشيلسي السابق “على عكس إسبانيا، التي كانت تميل إلى تمرير الكرة إلى الوراء، إنجلترا تحاول دائمًا ضربك في مواقف فردية، يثني الكثيرون على هاري كين لقدرته على الحصول على الكرة واللعب مع الفريق، مثل هدف التعادل ضد الدنمارك”.

وواصل تصريحاته: “هناك لاعبان يمتازان بالاندفاع البدني هما رايس وفيليبس، يحققان التوازن لكن القليل جدًا من التمريرات العميقة، غالبًا ما تذهب تمريراتهما للخيار البسيط”.

وأنهى تحليله بقوله: “نقطة ضعف إنجلترا هي أنه إذا تم الضغط على دفاعهم عند البناء من الخلف، فلن يكونوا جيدين مثل إسبانيا في الخروج بالكرة، ومع ذلك إذا كنت تقوم بالضغط المتقدم عليهم وهربوا منك، فسوف تتلقى الكثير من المشاكل، بسبب سرعة المهاجمين”.

Leave A Reply