مجموعة ميقاتي تشتري شركة إتصالات في «ماينمار» بـ105 ملايين دولار

أعلنت الشركة النرويجية لتشغيل الاتصالات Telenor عن بيع منظومة أعمالها في «ماينمار» إلى مجموعة الاستثمار اللبنانية M1 Group (من مجموعة شركات ميقاتي) بمبلغ 105 ملايين دولار، وذلك بسبب تدهور الأوضاع في «ماينمار»، في ظل الحكم العسكري الذي تولّى مقاليد البلاد في الأول من شباط الماضي، ما أدّى إلى تراجع أعمال الشركة وتكبّدها خسائر بـ752 مليون دولار لغاية أيار 2021.

كما أوقفت السلطة العسكرية كل الاتصالات بهدف الحد من نشاط المعارضة بعد ازدياد أعمال العنف، التي أسفرت عن تشريد 230 ألف شخص ومقتل 880 شخصاً وتوقيف الآلاف، ومنع كبار المسؤولين الأجانب في قطاع الاتصالات من مغادرة البلاد إلا بإذن خاص.

يُذكر أنّ Telenor النرويجية، تُعتبر من أهم شركات الاتصالات في «ماينمار»، ويمتد نشاطها إلى شمال أوروبا وآسيا، إذ إنّ 95% من مشتركيها الـ187 مليون شخص يُقيمون في بنغلادش، باكستان، تايلاند وماليزيا، إضافة الى «ماينمار» بـ18 مليون مشترك، تخدم تقريباً ثلث عدد السكان البالغ 54 مليون نسمة.

وفي تصريح لـSigve Brekke المسؤول الرئيسي لشركة Telenor قال بأنّ مجموعة M1 التي انتقلت إليها ملكية الشركة النرويجية تعهدت ضمان استمرار العمل في المنظومة كالمعتاد.

Leave A Reply