هاشم حيدر رئيسا للاتحاد اللبناني

انتخب هاشم حيدر لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد اللبناني لكرة القدم للمرة السادسة تواليا وذلك في الانتخابات التي جرت الثلاثاء في أحد فنادق العاصمة اللبنانية بيروت.

واستهل حيدر كلمته بالشكر للاتحادين الدولي والآسيوي برئاسة جياني إنفانتينو والشيخ سلمان بن إبراهيم تواليا على المساعدات والتقديمات التي ساهمت باستمرار اللعبة والنهوض بها مؤكدا أن هذه البرامج وضعت لبنان في موقعه المتقدم كرويا اليوم.

وتابع “بعد انقضاء فترة ولايتنا نقف اليوم بكل ضمير مرتاح بما أنجزناه في السنوات الماضية رغم كل الصعوبات التي لا تعد ولا تحصى من ظروف اقتصادية وقطع طرقات وجائحة كورونا، ورغم هذه العوائق استطعنا الاستمرار بالبطولات وتنظيم تتويج نهائي الدوري والكأس بشكل عالي المستوى كان محط أنظار الشعب اللبناني وحصل على نسبة مشاهدات غير مسبوقة”.

وأضاف “أما على صعيد المنتخبات، فتأهل منتخبنا إلى الدور الثالث من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم مباشرة للمرة الثانية في تاريخه كما تأهل إلى نهائيات كأس آسيا وإلى نهائيات كأس العرب وهنا أحب أن أوجه شكرا لصديقي وأخي رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة على الاستضافة والتنظيم العالي المستوى والمبهر لكأس العرب استعدادا للاستضافة المونديالية”.

واستطرد “أما على صعيد كرة الصالات فتعادلنا في المباراتين أمام فيتنام في الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم لكن لم نتأهل بسبب فارق أفضلية الهدف خارج الأرض وكنا بدون شك نستحق التأهل”.

وتحدث حيدر أيضا عن تتويج منتخبي الشابات والفتيات بلقب بطولة غرب آسيا في العام 2019.

Leave A Reply