المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي يورو 2020

لم يتم حسم العديد من أسماء المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي يورو 2020 حتى الآن مع بقاء مباريات مثيرة وحسابات معقدة لضمان هذا الفريق أو ذاك الاستمرار في البطولة.

وتشهد المسابقة الكثير من المنافسة قبل أن تتضح صورة المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي يورو 2020.

وبعد أن كانت إيطاليا أولى المنتخبات المتأهلة إلى ثمن النهائي ينتظر أن تكشف الساعات والأيام المقبلة عن بقية أطراف دور الستة عشر، خاصة وأنّ الفرصة متاحة حتى لمن يكون قد جمع ثلاث نقاط فقط في مجموعته.

نظام التأهل إلى ثمن نهائي؟

وسيتأهل 16 منتخبًا إلى ثمن النهائي بحسب نتائجهم في مجموعاتهم التي ضمت كل واحدة منها أربعة فرق.

وستتضح حظوظ المنافسين على اللقب مع نهاية دور المجموعات مع احتمالات فشل أحد كبار القارة في الوصول إلى دور الستة عشر.

وسيكون بين المنتخبات المتأهلة بطل ووصيف كل مجموعة مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وفيما يتعلق بصدارة كل مجموعة فسيتم حسمها بناءً على نتائج جميع مياريات المجموعة علمًا أن القاعدة تشير إلى الفصل بفارق المواجهات المباشرة كمعيار أول بين أي فريقين قد يتعادلا بالنقاط وليس فارق الأهداف.

ويتم اختيار أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث لينضموا إلى أصحاب الصدارة والوصافة من المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي يورو 2020، بالاعتماد على معيار عدد النقاط ومن ثم فارق الأهداف في حال التعادل بالنقاط ومن ثم عدد الأهداف المسجلة.

وينتظر أن يشهد ترتيب مجموعات اليورو اهتمامًا كبيرًا خاصة في مجموعة البرتغال السادسة التي تضم فرنسا وألمانيا والمجر، كما تبدو الحسابات صعبة أيضًا في مجموعة كرواتيا الرابعة.

وينتظر أن يشهد ترتيب مجموعات أمم أوروبا تقلبات عديدة خلال المراحل الثلاث الخاصة بهذا الدور، إذ ستكون الصورة أكثر وضوحًا عند المرحلة الأخيرة.

Leave A Reply