رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها: رهن البلد والمواطنين تحت رحمة الشركات المحتكرة لاستيراد المواد الأساسية هو من السياسات الحمقاء

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أنّ رهن البلد والمواطنين تحت رحمة الشركات المحتكرة لاستيراد المواد الأساسية هو من السياسات الحمقاء، بل يجب السماح بالاستيراد الحر كمدخل أساس لإسقاط هيمنة حيتان الاقتصاد، الذين يستغلون البلد عوضاً عن الاستثمار فيه .

كلام العلامة ياسين جاء ضمن خطبة الجمعة 18-6-2021م، حيث أضاف:

إننا ندعو الشعب اللبناني إلى الاعتماد على طاقاته وموارده البشرية والطبيعية من منتجات وصناعات محلية، والتوجّه إلى تفعيل الاستثمار في قطاعي الزراعة والصناعة .

وتساءل العامة ياسين الى متى ستستمر لعبة الحاكم بامره رياض سلامة بالتلاعب بسعر صرف الدولار واحتكاره ونطالب بقانون عاجل يحاسب ويرجع الاموال التي تم تهريبها الى الخارج سواء كانت لسياسيين او اقتصاديين او غيرهم من اموال الشعب والدولة مؤكدا ان الحرية التي يتحرك فيها رياض سلامة لم تكن لولا حماية السياسيين الذين شاركه في تهريب المال وهدره ومن هنا على الشعب ان ينهض ليحمي وطنه ومصالحه.

وتابع العلامة ياسين؛ إننا ندعو القوى السياسية إلى تجنّب لعبة الشوارع، والقيام بدورها في المؤسسات الرسمية ووعي حقيقة أنّ لبنان دخل النفق ولن نخرج منه إلاّ بتكاتف الجهود وتقديم مصلحة الوطن على أي مصالح أخرى .

وختم العلامة ياسين داعياً القوى السياسية الفلسطينية كافة إلى الوقوف خلف خيار المقاومة، وإنهاء كل أشكال الانقسام دون انتظار أي مساهمة خارجية، خصوصاً وأنّ القدس تمرّ بأصعب مراحلها، موجهين التحية للمقدسيين الذين أصبحوا رأس الحربة في مواجهة العدو .

Leave A Reply