صراع حكيمي … تشيلسي يتقدم على باريس بفضل ألونسو

كشفت تقارير صحفية عن قيام تشيلسي الإنجليزي برفع عرضه المقدم لنادي الإنتر الإيطالي، بشأن التعاقد مع جناحه المغربي أشرف حكيمي.

يأتي ذلك في ظل منافسة شرسة يخوضها تشيلسي ضد باريس سان جيرمان الفرنسي للحصول على توقيع حكيمي، في ظل إعلان الإنتر أنه لن يبيع اللاعب بأقل من 80 مليون يورو، إلا أن هذا الأمر يمكن حسمه بـ70 مليون يورو مع ضمان بقية المبلغ في صورة متغيرات.

وبحسب صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية عن سير المفاوضات، فإن تشيلسي وباريس سان جيرمان عرضا 60 مليون يورو، وتم رفض العرضين من جانب الإنتر.

من جانبه قام باريس سان جيرمان برفع عرضه إلى 65 مليون يورو، ليقترب أكثر من الرقم المطلوب، فيما أبقى تشيلسي عرضه المادي على حاله، ولكنه وضع ماركوس ألونسو في الصفقة أيضاً.

خيار ألونسو يبدو جيداً للغاية بالنسبة للإنتر، حيث سيضمن له الاستفادة المادية المطلوبة من بيع حكيمي، كما سيؤمن له ظهير الطرف الأيسر الذي يبحث الفريق عن ضمه في الصيف ضمن خيارات عدة، بعد رحيل المدرب أنطونيو كونتي وقدوم سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو السابق بدلاً منه.

ويلعب إنزاجي بنفس طريقة 3-5-2 التي كان يفضلها كونتي، وهي الطريقة الأمثل لألونسو الذي أخفق عدة مرات في الدفاع الرباعي، فيما تألق دائماً كظهير طرف أمام الدفاع الثلاثي، سواء في فيورنتينا أو في تشيلسي تحت قيادة كونتي ثم توماس توخيل مؤخراً.

وكان الإنتر مهتماً بضم ألونسو تحت قيادة كونتي في الموسم الماضي، ولكن تشير التقارير إلى أنه على الرغم من تناسب قدرات الإسباني البالغ من العمر 30 عاماً مع المنظومة، إلا أن إنزاجي قد يريد لاعباً مختلفاً.

Leave A Reply