سون يرسم رقم إريكسن في احتفاله بهز شباك لبنان

بعث سون هيونج-مين، قائد منتخب كوريا الجنوبية، برسالة دعم إلى كريستيان إريكسن زميله السابق في توتنهام هوتسبير.

وأحرز سون هدفا ضمن لمنتخب بلاده كوريا الجنوبية صدارة مجموعتها في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم خلال الفوز (2-1)، على لبنان اليوم الأحد.

وهز سون الشباك من ركلة جزاء في الدقيقة 66، ليمنح منتخب كوريا الجنوبية الفوز، قبل أن يركض نحو كاميرا على جانب الملعب ويرسم بأصابعه الرقم 23 الذي كان يرتديه إريكسن في توتنهام.

وقال سون عندما اقترب من الكاميرا “كريستيان إريكسن.. أحبك”.

وسقط إريكسن مغشيا عليه خلال مباراة فنلندا والدنمرك في بطولة أوروبا 2020، أمس السبت في كوبنهاجن ونقل للمستشفى، بعد أن خضع لإنعاش قلبي رئوي في أرض الملعب.

ولعب سون وإريكسن سويا في توتنهام من 2015 حتى غادر اللاعب الدنمركي الفريق اللندني، للانضمام إلى إنتر ميلان الإيطالي، في يناير/كانون الثاني من العام الماضي.

وقبل مباراة اليوم ضمنت كوريا الجنوبية مكانا في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، لكن المنتخب اللبناني كان البادئ بالتسجيل اليوم عن طريق سوني سعد في الدقيقة 12.

وتعادل المنتخب الكوري عن طريق لاعبه سون مين-كيو، بعد أن غيرت كرته اتجاهها في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني واستقرت في الشباك اللبنانية، قبل أن يضيف سون هدف الفوز لتضمن كوريا الجنوبية صدارة المجموعة الثامنة.

والنتيجة تعني حصول المنتخب اللبناني على المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط ومن ثم الانتظار حتى انتهاء مباريات الدور الثاني من التصفيات ليعرف مصيره وموقفه من الاستمرار.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة 7 من ثماني مجموعات، بالإضافة لأفضل 5 فرق تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة.

وضمنت قطر، مضيفة كأس العالم، صدارة المجموعة الخامسة لكنها لن تتأهل للدور الثالث، بعدما ضمنت المشاركة في النهائيات لأنها الدولة المضيفة.

وحتى الآن ضمنت منتخبات كوريا الجنوبية واليابان وسوريا وأستراليا مكانها في الدور الثالث من التصفيات، على أن تحسم بقية الأماكن الثلاثاء المقبل.

وسيتنافس 12 منتخبا تقسم إلى مجموعتين في المرحلة الثالثة على 4 مراكز في النهائيات العالمية، بينما يخوض فريق آخر جولة عالمية فاصلة للوصول للبطولة في قطر.

Leave A Reply