ريال مدريد يعلن رسميًا تجديد عقد مودريتش

جدد ريال مدريد عقد نجمه لوكا مودريتش بصورة رسمية لمدة عام إضافي، ليضمن استمراره في سانتياجو برنابيو حتى صيف 2022.

عقد الدولي الكرواتي القديم كان ينتهي بنهاية هذا الموسم، ولكن رغبة اللاعب الواضحة بالاستمرار مع ريال مدريد حالت دون انتشار الشائعات حول مغادرته العاصمة الإسبانية.

وبتجديد عقد مودريتش لعام إضافي، واصلت إدارة فلورنتينو بيريز سياستها الحاسمة في التمديد لمدة قصيرة للاعبين كبار السن بناء على ما يقدموه بأرض الملعب.

مودريتش البالغ من العمر 36 عامًا برهن في هذا الموسم أنه في أوّج فتراته ولم يتأثر كثيرًا بالتقدم في العمر، حيث خاض 48 مباراة بمختلف البطولات سجل خلالهم ستة أهداف وصنع مثلهم.

وكانت الصحف الإسبانية قد أشارت إلى أن تمديد مودريتش لعقده لمدة عام يأتي بناء على وعد من الرئيس بيريز باستمرار التمديد حتى الاعتزال حال استمرار تأدية اللاعب بصورة جيدة.

تجديد مودريتش يضع ضغوطات كثيرة حول القائد سيرخيو راموس، لا سيما وأن التقارير تشير إلى أن الدولي الكرواتي وافق على تخفيض راتبه ليتناسب مع الوضع الاقتصادي الراهن في سانتياجو برنابيو.

وفي تعقيبه الأول، نشر مودريتش صورة للتجديد عبر حسابه الرسمي على تويتر كتب عليها “سعيد وفخور باستمرار ارتداء قميص أفضل نادٍ في العالم”.

يشار إلى أن مودريتش وصل إلى ريال مدريد في 2013 بناء على رغبة المدرب جوزيه مورينيو آنذاك قادمًا من توتنهام، في صفقة كلفت خزائن الملكي آنذاك 35 مليون يورو.

ومنذ ذلك الحين، خاض مودريتش بقميص ريال مدريد 391 مباراة، سجل خلالهم 28 هدفًا وصنع 61 آخرين، كما توّج بالعديد من الألقاب الجماعية في مقدمتها دوري أبطال أوروبا (4 مرات)، مع ظفره بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2018.

Leave A Reply