نجوم لبنان يتفاعلون مع تغريدة المستشار تركي آل الشيخ

أثارت تصريحات شربل وهبة، وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، جدلاً كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان وبعض دول الخليج بسبب تصريحات أطلقها خلال حوار تلفزيوني أساء من خلالها الى أهل البدو.

وقد اعرب المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن فخره كونه بدوياً وغرّد قائلاً: “اولاً افتخر اني بدوي وافتخر اني راعي غنم الذي على فكره وظيفة أكثر من ٢٥ رسول ومنها حبيبي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم … وافتخر اني من ارض الابطال والصحابه… الذي اقدر اقوله الله يعيين الشعب اللبناني الشقيق فمنهم اشخاص نحبهم وطيبون ومبدعون وشرفاء وكرام”.

تفاعل مع منشور، رئيس هيئة الترفيه السعودية، مئات الآلاف من التعليقات اضافة الى عدد كبير من نجوم لبنان ومثقفين ومنتجين واعلاميين نذكر منهم:

–راغب علامة: “اي والله يا اخي ابو ناصر. الله يعين الشعب اللبناني ، الذي دفع وما زال يدفع ثمن غباء الآخرين. الشعب اللبناني براء من هذه الطبقة السياسية التي دمرت الأخضر واليابس وجعلت الشباب يهاجر هرباً وقرفاً منهم.”

–صادق الصبّاح: “بو ناصر نفتخر بك وبكل ما أنجزته السعودية لشعبها ولأبناء لبنان الذين استرزقوا لسنوات من خيرات أرضكم الطيبة وكرم ضيافتكم هذا الرجل لا يمثل الشعب اللبناني، نحن نقدّر جهودكم على مرّ السنين بحيث لم تتوانوا لحظة عن دعم لبنان بوجه كل المطامع التي تتربّص به”.

–نجوى كرم: ربّنا يكتّر من أمثالك انشالله ما بينحرم لبنان من صحوة هذا الضمير، الذي يفكّر كحضرتك تكون إنسانيّته مبنيّة على صخر وليس على رمل”.

–خضر علامة: #شربل_وهبة_لا_يمثلنا الله يعين الشعب اللبناني البريء منكم انتم المسوؤلين اللبنانين ومن غبائكم. وفسادكم ..، الشعب اللبناني سيحاسبكم يوماً. لا محالة…مكانكم هو العزلة في بيوتكم”.

–وليد توفيق: “مملكة الخير والنَاس الطيبة… مملكة الأصالة والعزّة والكرامة، السعودية اهلنا وناسنا وعزوتنا. كل بلد ينجب عباقرة ومبدعين وينجب أيضا فاسدين ومدعين فكر وثقافة. مع الأسف كلام وزير_ لخارجية شربل وهبة ساذج وعنصري ولا يمثّل إلا نفسه”.

–وائل كفوري: “مملكة الخير أكبر من أن تُهان وأفعالكم مع لبنان أكبر من كلّ كلام فأنتم الإخوة وأنتم الأشقّاء مهما عَلَت أصوات النشاز #بدوي_وأفتخر”.

–فارس كرم: “محبتك الصادقة للبنان ولشعبه بتعني الكثير… معالي المستشار لبنان الحقيقي مخطوف… الله يكون بعون هذا الشعب الطيب الذي طول عمره يعتبركم سنده”.

–باتريسيا هاشم: “نحن شعب تنكَّر لحكامه منذ وقت طويل.لا تحزن فماذا نتوقع بعد من مسؤولين داسوا على كرامة شعبهم، عبثوا بأحلامه، بعثروا طمأنينته وسرقوا لقمة عيشه؟ لنا الله… نسأله الصبر ولوطننا اصدقاء عرب قدامى… نسألهم المغفرة والحب! سامحونا… فقد ضلّ حكامنا طريق الحق”.

–ميريام فارس: “شكرا لأنه بعد في ناس مثل أفضالكم بفرقوا الشعب اللبناني عن مسؤوليه الغير مسؤولين، حيث لم يكفيهم هجرة الشباب اللبناني من وراء حكمهم الفاسد، يريدون ان يلحقوا بهم الى بلاد الإغتراب ليقطعوا بأرزاقهم، رأفةً بهالشعب الصامد رغم كل الظروف.. ارحمونا”.

–سعد رمضان: “شكرا على محبتك معالي المستشار، لبنان مُحْتَل من قِبل طبقة فاشلة فاسدة مجرمة”.

–عامر زيان: “معالي المستشار نفتخر بكم وببطولاتكم وانجازاتكم وكرمكم لكل العالم وخصوصا اهل بلدي لبنان وفعلا متل ما قلت الله يعين الشعب اللبناني”.

–زياد برجي: “كل الاحترام والتقدير لدول الخليج التي اجتهدت وتعبت وعملت على تطوير بلادها وسعت الى تقديم ما هو أفضل لشعبها، من خدمات وامن واستقرار، هذا ما فشلنا نحن في تحقيقه.نخجل لوجود مسؤولين مبتدئين في لبنان. سامحونا واعذرونا إخواننا العرب في كلّ الخليج العربي فبيننا جهّال كثر! #بدوي_وأفتخر”.

–زياد حمزة: “الغالي ابو ناصر، ما دام في محبين كتار للبنان وعلى راسهم المملكة العربية السعودية (قول وفعل)وانت مواطن ومسؤول فيها، باذن الله لبنان بيتعافى”.

كما تلقى تركي آل الشيخ قصيدة من الجالية اللبنانية في المملكة العربية السعودية جاء فيها: “تقول عن اسياد الكرم بدوان/والبداوة شرف وعزة وقيم انسان/مو حنا لننكر الفضل والطيب/شكرا يالسعودية من اخوك لبنان/حنا عيالك يا ملك العزم والمحبة/واخوانك بعهد الله يا بن سلمان”.

بصراحة

Leave A Reply