كريستيانو رونالدو يرد على كل المنتقدين برقم قياسي تاريخي مع يوفنتوس

أحرز كريستيانو رونالدو هدفًا خلال فوز فريقه يوفنتوس على ساسوولو، تسبب في دخوله التاريخ من أوسع أبوابه برقم قياسي تاريخي بكل المقاييس.

الهدف الذي أحرزه رونالدو هو الهدف رقم 100 له بقميص يوفنتوس، النادي الذي انضم له في صيف 2018 قادمًا من ريال مدريد نظير 100 مليون يورو.

هكذا، بات الدون البرتغالي هو أسرع من يصل إلى الهدف رقم 100 في تاريخ يوفنتوس، بعد تحقيقه لهذا الإنجاز في ثلاث سنوات فقط.

ليس هذا فحسب، بل إن رونالدو بات أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 100 هدف بقميص ثلاثة فرق مختلفة، حيث سجل 118 هدفًا مع مانشستر يونايتد و450 هدفًا مع ريال مدريد، والآن 100 مع يوفنتوس.

المفارقة أن باولو ديبالا هو الآخر تمكن من دخول نادي المئة في يوفنتوس بعدما أحرز هدفًا في شباك ساسوولو أيضًا، ولكن بفارق كبير عن إنجاز رونالدو.

احتاج ديبالا إلى قرابة الستة أعوام في مدينة تورينو حتى يتسنى له فعل ما فعله رونالدو البالغ من العمر 36 عامًا في ثلاثة مواسم، ورغم الانتقادات اللاذعة جدًا التي طالته فيها من جماهير البيانكونيري.

ووجبت الإشارة هنا إلى أن إجمالي مشاركات رونالدو مع يوفنتوس هو 131 مباراة ما بين الدوري الإيطالي والكأس ودوري أبطال أوروبا وبطولة السوبر المحلية، أي أن متوسط إحرازه للأهداف هو نصف هدف تقريبًا في المباراة الواحدة.

وقُسمت أهداف رونالدو مع يوفنتوس ليكون 80 منها على صعيد الدوري الإيطالي في 95 مباراة، و 14 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، مع 6 آخرين ما بين بطولة الكأس والسوبر.

الجدير بالذكر أن مستقبل رونالدو مع يوفنتوس لا يزال مبهمًا، حيث ينتهي عقده في صيف 2022 وسط أحاديث عن أن رحيله بات وشيكًا إثر راتبه الضخم جدًا وفشله في جلب دوري الأبطال إلى أليانز ستاديوم.

Leave A Reply