أتلتيكو يقترب من الدوري الإسباني

فاز أتلتيكو مدريد على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب واندا ميتروبولياتنو في الجولة السادسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

وتقدم يانيك كاراسكو لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 16، قبل أن يُحرز زميله آنخيل كوريا ثاني الأهداف في الدقيقة 28.

محاولات ريال سوسييداد للاقتراب قليلًا والعودة في النتيجة كُللت بالنجاح أخيرًا في آخر عشر دقائق عبر إيجور زوبيلدا بالدقيقة 82، لتشتعل معها المباراة لولا استبسال كتيبة دييجو سيميوني دفاعيًا إلى حين الخروج بالثلاث نقاط.

فوز الروخي بلانكوس يضعهم على أعتاب تحقيق الدوري الإسباني للمرة الثانية بعد عام 2014، حيث تتبقى مباراتان فقط أمام زملاء لويس سواريز في المتناول إلى حد كبير أمام أوساسونا وبلد الوليد.

هذا الانتصار لأتلتيكو مدريد رفع رصيدهم من النقاط ليصبح 80 نقطة، مع ارتفاع الفارق بينهم وبين برشلونة إلى 5 نقاط على إثر تعادل النادي الكتالوني مع ليفانتي بالأمس لحساب نفس الجولة.

فوز الأتليتي الجولة المقبلة على أوساسونا خارج الديار من شأنه أن ينهي منافسة برشلونة رسميًا على لقب الليجا.

أما ريال مدريد، فالفارق من الممكن أن يكون 5 نقاط إذا ما هُزِم على يد غرناطة الساعات القليلة المقبلة، أو يبقى الفارق نقطتين حتى الجولتين المقبلتين.

ريال سوسييداد بدوره تجمد رصيده عند النقطة 56 في المركز الخامس.

يشار إلى أن الجماهير ستعود إلى مدرجات الدوري الإسباني مرة أخرى ولكن في إقليم فالنسيا فقط لا غير، بحضور 30% من سعة الملاعب بعد طول غياب جراء أزمة فيروس كورونا.

Leave A Reply