محمد صلاح يغرد عن فلسطين.. وهذه رسالته لرئيس وزراء بريطانيا وقادة العالم

نشر محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم ومنتخب مصر صورة له من أمام مسجد قبة الصخرة في القدس المحتلة خلال زيارة سابقة له، مطالباً قادة العالم ومن ضمنهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفعل ما في وسعهم لوقف العنف والقتل ضد الأبرياء.

وغرد صلاح عبر حسابة الرسمي في تويتر قائلاً: أدعو جميع قادة العالم، بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذي يعتبر موطناً لي طيلة السنوات الأربع الماضية (بريطانيا) إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور. لقد طفح الكيل.

وانضم محمد صلاح نجم ليفربول إلى زميله في الفريق السنغالي ساديو ماني وعدد من نجوم كرة القدم في قطر والعالم الذين حرصوا على توجيه رسائل الدعم للشعب الفلسطيني في مواجهة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وارتدى لاعبو نادي السد ونادي العربي وشاحاً يحمل علم دولة فلسطين المحتلة وذلك قبل انطلاق مباراة نصف نهائي كأس سمو الأمير، كما حملوا لافتةً كُتب عليها “فلسطين في قلوبنا” للتعبير عن تضامنهم مع ما يحدث للفلسطينيين في هذه الأيّام من انتهاكات بحقّهم من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وعالمياً شارك عدد من اللاعبين في حملة دعم فلسطين وشعبها، منهم: الجزائري رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي، ومواطناه إسلام سليماني، مهاجم ليون الفرنسي لكرة القدم، وإسماعيل بن ناصر، لاعب ميلان الإيطالي، والمصري محمد النني لاعب فريق أرسنال، والمصري محمد حسن “تريزيغيه” لاعب أستون فيلا الإنكليزي، والمصري أحمد حسن كوكا لاعب نادي أولمبياكوس اليوناني، والمغربي أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان الإيطالي، والفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد، والفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة، والفرنسي فرنك ريبيري لاعب فيورنتينا الإيطالي، وغيرهم.

Leave A Reply