لندن لن تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا.. الكشف عن الوجهة الجديدة

كشفت تقارير صحفية عن تغيير جديد محتمل في وجهة نهائي دوري أبطال أوروبا والمقرر لعبه في التاسع والعشرين من مايو بين مانشستر سيتي وتشيلسي.

وكان من المفترض أن يتم لعب المباراة النهائية في تركيا، تحديداً في مدينة اسطنبول، ولكن في ظل الظروف الحالية الناتجة عن فيروس كورونا الذي تزايد مؤخراً في الأراضي التركية، وكون النهائي سيجمع فريقين إنجليزيين، طلبت الحكومة الإنجليزية نقل المباراة إلى ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

والآن بحسب سكاي سبورتس، فإن النهائي لن يتم نقله إلى لندن، بل إلى بورتو في البرتغال، وسيتم الإعلان عن هذا القرار بصورة رسمية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” خلال 24 ساعة.

وستقام المباراة النهائية على ملعب الدراجاو الشهير والخاص بنادي بورتو، كون المدينة مدرجة على القائمة الخضراء للحكومة الإنجليزية، والتي تضم الأماكن التي يمكن للجماهير أن تسافر إليها دون الحاجة للخضوع لإجراءات العزل الصحي.

على الجانب الآخر، إذا سافر اللاعبون إلى تركيا سيضطرون للخضوع للعزل لمدة 10 أيام على أقل تقدير في أحد الفنادق، وهو ما سيعطل تحضيراتهم لخوض منافسات يورو 2020 المؤجلة إلى صيف العام الجاري.

وإذا تم هذا الأمر بصورة رسمية، سيصبح نهائي دوري أبطال أوروبا الثاني على التوالي في ضيافة البرتغال، حيث تم استكمال الأدوار الإقصائية للنسخة الماضية اعتباراً من دور الثمانية وحتى النهائي في البرتغال نظراً لظروف الجائحة.

يذكر أن تشيلسي يبحث عن لقبه الثاني بعد فوزه بلقب 2012 على حساب بايرن ميونخ، في النهائي الثالث له بعد خسارة نهائي 2008 أمام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح، بينما يبحث مانشستر سيتي عن لقبه الأول من ظهوره الأول أيضاً في المباراة النهائية.

Leave A Reply