برشلونة يستعد للرد على اليويفا بعد التهديد باستبعادهم من دوري الأبطال

ذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية أن برشلونة يرفض اللهجة التي يتحدث بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من تهديدات.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبات دوري السوبر الأوروبي بشأن الأندية المشاركة. 9 أندية انسحبت و3 ما زالت متواجدة وهم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وجاء في بيان اليويفا أن 9 أندية من السوبر الاوروبي تتخلى عن فكرة الإنفصال رسمياً من الاتحاد الاوروبي وسوف يتم خصم 5% من عائداتها في المسابقات الاوروبية لمدة موسم واحد.

الـ9 أندية وقعوا بأنه سوف يتم دفع 100 مليون يورو في حال وافقوا للعب في بطولة اخرى و50 مليون يورو في حال خالفوا شيء من قوانين الاتخاد الأوروبي لكرة القدم.

الـ3 فرق الباقية الان تواجه اجراءات تأديبية من الإتحاد الاوروبي لكرة القدم (برشلونة – يوفنتوس – ريال مدريد). وقد تصل العقوبات الموقعة ضدهم إلى الاستبعاد من بطولات اليويفا وعلى رأسها بالطبع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تمسكهم بموقفهم.

وحسب الصحيفة الكتالونية فإن برشلونة سوف يصدر بيانًا اليوم ردًا على بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد بيان اليويفا بساعات.

سيكون البيان من قبل إدارة برشلونة رافضًا تهديدهم بالعقوبات الذي يعد أمرًا غير مقبول. وأن النادي يستحق الاحترام بالحديث عنه.

النادي أكد أنه يطلب منهم أقصى قدر من الاحترام الذي يستحقونه، وأن يبتعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن لهجة التهديد.

برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس رفضوا الموافقة على نية الاتحاد الاوروبي للإصلاح وسوف يتم احالتهم الى هيئة الانضباط. وذلك لفرض عقوبات عليهم بعد دعم المنافسة الجديدة, قد يتم منعهم من دوري ابطال اوروبا.

Leave A Reply