ميكيل أرتيتا: نحن محطمون.. وهذا الأمر أفسد خططنا

عبر مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا عن خيبة أمله بعد خروج فريقه من نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، إثر تعادله مع ضيفه فياريال (0-0) مساء الخميس، في لقاء الإياب.

وكان آرسنال بحاجة للفوز بهدف نظيف على الأقل من أجل التأهل للمباراة النهائية، بعدما انتهى لقاء الذهاب بفوز فياريال (2-1)، لكنه لم يكن فعالا بالشكل الكافي هجوميا، واصطدم بدفاع متماسك من الفريق الإسباني الذي يشرف عليه مدرب الجانرز السابق أوناي إيمري.

وقال أرتيتا في تصريحات لشبكة “بي تي سبورت”: “نحت محطمون، خائبون حقا، يجب أن نهنئ فياريال، حاولنا قعل كل شيء حتى الدقيقة الأخيرة، أعتقد أننا كنا نستحق الفوز بالمباراة، لكن التفاصيل تحدد مثل هذه المواجهات”.

وأضاف: “حظينا بثلاث فرص كبيرة، لم يحصلوا هم على أي فرصة لكنهم عبروا، كثير من الأمور السيئة حدثت لنا”.

وتحدث أرتيتا عن تأثير فقدان خدمات السويسري جرانيت تشاكا في فترة الإحماء قائلا: “غير هذا الأمر من خطتنا بشكل كامل، لقد حضرنا كل شيء بوجود جرانيت في هذا الموقع”.

وأردف: “في الشوط الأول عانينا مع الكرة، لكن هذا ليس عذرا، العديد من اللاعبين كان عليهم تحديد مجرى اللقاء، لكن توجب عليهم هذا في التوقيت غير المناسب”.

وعن الأسباب الكامنة وراء إقصاء فريقه، قال المدرب الإسباني: “إنها مجموعة متنوعة من الأشياء، الطريقة التي بدأنا فيها المواجهة في فياريال لم تكن جيدة بالشكل الكافي، لم نصل لمباراة اليوم بالتوقيت المناسب أو بالحال الأفضل للاعبين، 90% منهم خاض نصف النهائي الأول لهم، ويجب علينا أن نتعلم”.

وختم: “الطريقة الوحيدة للتأهل إلى المسابقات الأوروبية ستكون عبر البريميرليج، لذلك نعرف ما ينتظرنا، اليوم كان خيبة أمل كبيرة، لأننا حاولنا فعل كل شيء”.

Leave A Reply