رغم الإنتصار… توخيل: ريال مدريد جعلنا نعاني

أبدى مدرب تشيلسي توماس توخيل سعادته الغامرة ببلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما أكد على أن فريقه عانى الأمرين أمام ريال مدريد حتى تمكن من تحقيق الانتصار.

تشيلسي انتصر إيابًا على الميرينجي بهدفين نظيفين في ستامفورد بريدج بعد التعادل ذهابًا في ألفريدو دي ستيفانو بهدف لكليهما، ليضرب موعدًا في النهائي باسطنبول مع باريس سان جيرمان.

وتحدث توخيل إلى الصحافة بعد المباراة وقال “نحن نستحق الفوز، في البداية كان الأمر صعبًا، لقد جعلنا ريال مدريد نعاني بامتلاكه الكثير من الاستحواذ، ولكن بعد ذلك كنا خطرين في الهجمات المرتدة ولم نفقد الجوع أبدًا والرغبة في الفوز”.

كما أضاف المدرب الألماني “الشوط الثاني كان أفضل بكثير، الهيكل الذي دافعنا به كان جيدًا، كان بإمكاننا التسجيل قبل هدفنا الثاني بكثير، في النهاية إنه إنجاز رائع، تهانينا للفريق”.

وواصل “ريال مدريد بالطبع دائمًا ما يكون خطيرًا لكنهم لم يستطيعوا تحويل أي شيء إلى أهداف، وقد قدمنا أداءً هائلًا ولم نفقد التركيز أو الطاقة الإيجابية على أرض الملعب”.

أما عن تألق الحارس إدواردو ميندي، فقال “حتى ضد فولهام كان الأمر نفسه، لقد كان صلبًا دائمًا وقوي جدًا، لديه أيد قوية وذكاء وأبقى شباكه نظيفة مرة أخرى”.

وعن مباراة النهائي أمام مانشستر سيتي وكيف سيلعب “اسألني قبل أربعة أيام من المباراة النهائية! الحديث الآن مبكر جدًا. يمكن أن يكون هناك لاعبون مصابون، يمكن أن يكون هناك لاعبون خارج مستواهم”.

وأردف توخيل “نحن بحاجة إلى الانتظار ونأمل أن نصل بكامل قوتنا، نريد أن نفوز بالنهائي بعد كل الطريق الذي قطعناه”.

وأتم توخيل متحدثًا عن وصوله للنهائي للمرة الثانية على التوالي “أنا سعيد جدًا لأننا حققنا هذا، أنا ممتن جدًا لإتاحة الفرصة لي لأعيش حياتي في كرة القدم وهذا الشغف كمهنة. ممتن جدًا للقيام بذلك على هذا المستوى وللوصول إلى نهائي آخر، أنا ممتن جدًا لذلك”.

الجدير بالذكر أن توخيل وصل للنهائي الموسم الماضي رفقة باريس سان جيرمان ولكنه خسره على يد بايرن ميونخ بهدف نظيف في العاصمة البرتغالية لشبونة.

Leave A Reply