بأدائها العالي …نظرات كارمن لبس في «2020» تحمل الف حكاية وحكابة

 “2020” في هذا العمل الذي جعل  يستوقفنا االأداء الخاص والعالي للفنانة كارمن لبس التي تؤدي دور “رسمية”،  المرأة  في هذا الوضع الاجتماعي المتردي ، التي تحولت إلى اليد والقلب المدافع عن رئيس عصابة تجارة المخدرات.

مشاهد وصور وصراعات، تصل فيها الفنانة كارمن لبس بتعابير وجهها إلى وجوه طالما حفرت في السينما والمسرح معاً، وجه “الخادمتان” لجان جينيه، و”نساء في الحرب” لجواد الأسدي، ونساء موليير أيضاً.

هنا في هذا العمل تخلع كارمن لبس ثوب الأنوثة إلا في بعض لحظات الحب الذي يستيقظ أو الذي لا يغادر فيتجلى على شكل دمعة أو وردة أو لحظة عناق مع رئيس العصابة “الحوت” (فادي إبراهيم) في الحلقة 16.

في هذا العمل تمنح كارمن لبس بأدائها العالي الصمت معنى النظرة وملامح الوجه، الخطوات التي تخطوها كل شيء مرسوم بإتقان عالٍ يرصد العمق الداخلي للنفس البشرية، ودائماً يشكل الموت لحظة توقف، أين نحن من السعادة التي نتوخاها؟

و”رسمية” امرأة مجهولة النسب والهوية تعيش في حي شعبي، تحولها الظروف لتكون مشرفة أشبه بسجان، على مجموعة من الفتيات يعملن في إخفاء المخدرات بالخضار، وتؤدي دوراً جديدا تماماً متقناً مدهشاً، مهما مرت من لحظات انكسار وتحاول أن تبدو قوية.

وهنا يستوقفنا السيناريو الذي رسم الشخصيات والمخرج الذي استطاع بإتقان عالٍ أن يصور أعماق النفس البشرية في البيت والحارة والطريق.

مسلسل “2020” بطولة نادين نسيب نجيم، قصي خولي، كارمن لبس، فادي إبراهيم، حسين مقدم، رولا بقسماتي، جنيد زين الدين، ماريتا الحلاني، وبمشاركة رنده كعدي وفؤاد شرف الدين، من كتابة بلال شحادات ونادين جابر، إخراج فيليب أسمر ومن إنتاج شركة الصباح.

Leave A Reply