متى يفوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز؟

اقترب فريق مانشستر سيتي من حسم لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يستعد لاضافته لبطولة كأس الرابطة التي حققها على حساب توتنهام، قبل التركيز على الهدف الأكبر وهو دوري أبطال أوروبا. لكن متى يفوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي رسميًا؟

ويحتل مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 77 نقطة، بفارق 10 نقاط عن اليونايتد الوصيف كما يشير الجدول أدناه.

وهنا نجيب متى يفوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي باستعراض الحالات.

فوزان لتحقيق اللقب رسميًا

كان يمكن لمانشستر يونايتد أن يقلص الفارق مع مانشستر سيتي في الصدارة إلى ثماني نقاط قبل النهاية بـ5 مراحل، لكن تعادله في ليدز يعني أن مانشستر سيتي يتقدم في الصدارة بفارق 10 نقاط.

يمكن لفريق أولي جونار سولشاير الآن فقط الحصول على 82 نقطة كحد أقصى إذا فازوا بجميع المباريات المتبقية.

فارق الأهداف الكبير للسيتي يعني أن خمس نقاط ستضمن اللقب بشكل فعال، لكن ست نقاط – أو انتصاران – ستمكنه من نيل اللقب بشكل رسمي دون حساب للأهداف.

وبالتالي إذا فاز فريق جوارديولا على كريستال بالاس في الأول من مايو، فإن الفوز على أرضه أمام تشيلسي في 8 مايو، سيضمن اللقب.

إذا تعثر مانشستر سيتي، وفاز مانشستر يونايتد بالمباراتين القادمتين على أرضه أمام ليفربول وخارج أرضه على أستون فيلا، فستكون مباراة مانشستر سيتي أمام نيوكاسل يوم 12 مايو حاسمة.

الأحد الحاسم؟

حاجة مانشستر سيتي إلى فوزين آخرين تعني أن مانشستر يونايتد مطالب بتحقيق الانتصارات لتأجيل تتويج جاره، لكن إذا هزمه غريمه القديم ليفربول يوم الأحد، فالأمر سيتغير.

إذا فاز السيتي على بالاس، فإن هزيمة يونايتد أمام ليفربول ستشهد عودة رجال جوارديولا لحمل كأس الدوري الإنجليزي الممتاز لأن 80 نقطة ستكون حسابيًا مستحيلة على سولشاير.

extrasport

Leave A Reply