الثلاثاء, مايو 28
Banner

شركة آبل تواجه دعوى قضائية بسبب آيفون

قال موقع tomsguide.com إن شركة أبل تواجه دعوى قضائية جماعية بسبب هاتف آيفون الذي تبين أنه لا يقاوم الماء بنفس القدرة التي وصفتها الشركة.

وأفادت الدعوى التي تم رفعها في ولاية نيويورك الأمريكية بأن أبل بالغت في وصف قدرات هواتفها على المقاومة، وبعد ذلك رفضت تعويض المستخدمين المتضررين.

وتأتي هواتف آيفون بدرجات متفاوتة من مقاومة الماء، وكان هاتف آيفون 7 أول هاتف من أبل بهذه الخاصية. ويصنف هاتف آيفون 12 الأحدث بدرجة IP68 والتي تعني القدرة على مقاومة الماء على عمق 6 أمتار لمدة 30 دقيقة.

وكشفت الدعوى أن آيفون لا يقاوم الماء إلى هذه الدرجة. كما أفادت بأن الشركة تجري الاختبارات على هواتفها في المياه النقية وليس في مياه البرك المالحة أو مياه البحر. ويعني هذا أن أبل ستنكر حق المستخدمين الذين تتعرض هواتفهم لمياه البحر أو برك السباحة في تغطية الكفالة؛ لأن المياه التي تعرضت لها هواتفهم تحتوي على الكلور أو الأملاح.

وكانت أبل قد حددت في نشرتها الخاصة بهاتف آيفون 12 أن الهاتف قد تم اختباره في ظروف خاضعة لرقابة المختبر. كما أفادت أيضاً بأن مقاومة المياه والغبار ليست دائمة وأن تلك المقاومة قد تنخفض نتيجة للاستهلاك العادي.

Leave A Reply