لقب الليغا ينادي برشلونة

تطورات مثيرة في سباق التتويج بلقب الدوري الإسباني، بعد فوز برشلونة على فياريال وخسارة أتلتيكو مدريد على يد أتلتيك بلباو وقبلهما تعادل ريال مدريد مع ريال بيتيس.

السباق الذي كان قد حُسم عملياً لصالح أتلتيكو مدريد في ضوء ابتعاده بمسافة كبيرة عن الكبيرين، عاد إلى الحياة بعد استفاقتهما بالتزامن مع تراجع الأتلتي، وتقلب حاله مراراً وتكراراً في الجولات الأخيرة.

قبل الكلاسيكو كان برشلونة بحاجة للفوز بكل مبارياته كي يفوز باللقب بصرف النظر عن نتائج البقية، كونه يملك مواجهة مباشرة مع أتلتيكو مدريد، ولكنه خسر الكلاسيكو وبات بحاجة لتعثر ريال مدريد مرة، فكافأه الميرينجي بتعادلين أمام خيتافي وبيتيس، فيما عاد أتلتيكو مدريد لهدر النقاط اليوم بالخسارة أمام بلباو.

الوضع أمس في حال فوز أتلتيكو، كان يعني أن ريال مدريد بحاجة لتعثر الطرفين الآخرين، فيما يحتاج برشلونة للفوز بكل مبارياته المتبقية وعلى رأسها مواجهة أتلتيكو، فيما كان أتلتيكو بحاجة للفوز بجميع مبارياته عدا مواجهة برشلونة التي كان يكفيه منها التعادل.

الوضع الآن انقلب رأساً على عقب، أتلتيكو مدريد في الصدارة بـ73 نقطة من 33 مباراة، يليه ريال مدريد بـ71 نقطة من 33 مباراة، يليهما برشلونة بـ71 نقطة من 32 مباراة وله مباراة مؤجلة، إن فاز بها على فرض استمرار الوضع الحالي، يتقدم للصدارة بفارق نقطة عن الأتلتي و3 نقاط عن ريال مدريد.

بكلمات أخرى، بات برشلونة بحاجة للفوز بكل مبارياته المقبلة عدا مواجهة أتلتيكو مدريد التي يكفيه منها التعادل للحفاظ على تقدمه على الطرفين، فيما بات الأتلتي بحاجة للفوز بكل المباريات وعلى رأسها موقعة برشلونة في الثامن من مايو، أما ريال مدريد، فهو بحاجة لخسارة برشلونة في مباراة أو تعادله في مباراتين، فيما يحتاج لتعادل من أتلتيكو مدريد، شرط فوزه بجميع المباريات المقبلة.

على الجانب الآخر من الصراع يراقب إشبيلية الرابع بـ70 نقطة من 33 مباراة والفائز بآخر 5 مباريات على التوالي، والذي يعاني من كون النتائج المباشرة لا تخدمه أمام أتلتيكو مدريد وبرشلونة، كما لا تخدمه حتى الآن أمام ريال مدريد الذي فاز ذهاباً 1-0، ولكنه سيواجهه في المباريات المقبلة، ما يعني أنه بحاجة للفوز بنتيجة أفضل إذا احتكم الأمر للمواجهات المباشرة بينهما.

إشبيلية يحتاج أن يفقد برشلونة 5 نقاط، وأن يفقد أتلتيكو 4 نقاط، وأن يفوز بجميع مبارياته المقبلة وعلى رأسها مباراة ريال مدريد حتى يفوز بلقب الليجا.

مباريات أتلتيكو مدريد المقبلة: إلتشي (خارج) – برشلونة (خارج) – ريال سوسيداد (داخل) – أوساسونا (داخل) – بلد الوليد (خارج).

مباريات ريال مدريد المقبلة: أوساسونا (داخل) – إشبيلية (داخل) – غرناطة (خارج) – أتلتيك بلباو (خارج) – فياريال (داخل).

مباريات برشلونة المقبلة: غرناطة (داخل) – فالنسيا (خارج) – أتلتيكو مدريد (داخل) – ليفانتي (خارج) – سيلتا فيجو (داخل) – ايبار (خارج).

مباريات إشبيلية المقبلة: أتلتيك بلباو (داخل) – ريال مدريد (خارج) – فالنسيا (داخل) – فياريال (خارج) – ألافيس (داخل).

extrasport

Leave A Reply