ماذا بعد تعادل ريال مدريد؟ سباق الليجا يواصل الاشتعال…

للمرة الثانية في آخر 3 مباريات، تعادل ريال مدريد مع ضيفه ريال بيتيس بلا أهداف، بعد تعادله بنفس النتيجة مع خيتافي، ليهدر الأفضلية التي انتزعها من الفوز بالكلاسيكو على حساب برشلونة بهدفين مقابل هدف وحيد.

ريال مدريد كان قد اجتاز برشلونة وبات بحاجة لتعثر ريال مدريد، ولكنه بإهداره لهذه النقاط الأربعة، بات مصيره أكثر تعقيداً في هذا الصراع الشرس بـ71 نقطة في المركز الثاني من 33 مباراة.

برشلونة على الجانب الآخر ارتفعت حظوظه في سباق التتويج، رغم احتلاله للمركز الثالث حتى الآن بـ68 نقطة من 31 مباراة، حيث يملك مباراة مؤجلة بجانب مباراة هذه الجولة ضد فياريال.

برشلونة يملك مصيره في يده الآن، تماماً مثل المتصدر أتلتيكو مدريد بـ73 نقطة من 32 مباراة، وهنا مربط الفرس، بالمواجهة الأخيرة بين طرفين من أطراف الصراع، في الثامن مايو بين برشلونة وأتلتيكو.

مواجهات أتلتيكو مدريد المتبقية: أتلتيك بلباو (خارج) – إلتشي (خارج) – برشلونة (خارج) – ريال سوسييداد (داحل) – أوساسونا (داخل) – بلد الوليد (خارج).

مواجهات برشلونة المتبقية: فياريال (خارج) – غرناطة (داخل) – فالنسيا (خارج) – أتلتيكو مدريد (داخل) – ليفانتي (خارج) – سيلتا فيجو (داخل) – ايبار (خارج).

مواجهات ريال مدريد المتبقية: أوساسونا (داخل) – إشبيلية (داخل) – غرناطة (خارج) – أتلتيك بلباو (خارج) – فياريال (داخل).

أتلتيكو مدريد إن فاز بمباراته هذه الجولة سيبتعد عن ريال مدريد بفارق 5 نقاط، ليصبح بحاجة لخسارة وتعادل للروخيبلانكوس، أما برشلونة فإذا فاز بمباراته ضد فياريال، ثم مباراته المؤجلة أيضاً، سيبتعد عن ريال مدريد بـ3 نقاط، ما يعني أنه بحاجة لخسارة البلوجرانا لمباراة واحدة، شرط فوزه بكافة مبارياته بالطبع، أما برشلونة فهو بحاجة للفوز بكل مبارياته وعلى رأسها مواجهة أتلتيكو، بينما يكفي الأتلتي الفوز بكل مبارياته والتعادل مع برشلونة.

extrasport

Leave A Reply