الملف الحكومي في صلب المحادثات الروسية الفرنسية.. وابو زيد : روسيا ستكون الى جانب لبنان في موضوع العقوبات

تنطلق غدا محادثات روسية فرنسية في باريس وعلى جدول اعمالها الشأن اللبناني وتأتي هذه المحادثات عشية زيارة باسيل لموسكو، التي يصفها النائب السابق أمل ابو زيد بالمؤشر الايجابي جداً.

إذاً، بعدما دخلت روسيا على خط ايجاد الحلول والمخرج للحكومة، يحضر الموضوع اللبناني الإثنين على الطاولة الفرنسية، ولكن لمحادثات روسية فرنسية، ولهذه الغاية سيحضر وفد روسي الى باريس للإجتماع مع المسؤولين الفرنسيين، على ما اشار النائب السابق امل ابو زيد للمدى الذي اكد ان الوفد الروسي سيطلع من الجانب الفرنسي على اخر المعطيات، حيث سيتم، في ضوء الاتصالات التي أجراها الطرفان، تحديد الخطوات المقبلة.

وفي قت يتحدث البعض عن فرض عقوبات من الإتحاد الأوروبي، جزم ابو زيد ان روسيا لن تدخل في موضوع العقوبات وهي ضد هذا الموضوع من اساسه، كاشفاً عن انها ستكون الى جانب لبنان بهذا الخصوص، علما ان موضوع العقوبات بحسب ابو زيد هو خارج نطاق الفعل.

وعن زيارة باسيل لروسيا في 29 الشهر الجاري، رأى ابو زيد ان هذه الزيارة تشكل مؤشرًا ايجابيًا جدا يؤكد ان روسيا بعكس ما اشيع ليست ضد موقف التيار في موضوع تشكيل الحكومة، وهي بالتالي تأكيد ان التيار الوطني الحر برئاسة باسيل هو من الأحزاب الفاعلة على الساحة اللبنانية وهذا موقف ليس بجديد لروسيا على ما اشار ابو زيد.

وختم ابو زيد ليؤكد ان على رغم ان الأمور معقدة حكومياً، يبقى الهدف التوصل الى نقطة التقاء انطلاقا من معايير ومفاهيم واحدة، لان الوضع الذي نعيشه في لبنان يشكل انذارا ليس فقط للمجتمع اللبناني وانما للمجتمع الدولي.

حنان مرهج – المدى

Leave A Reply