نيوكاسل يخطف تعادلًا ثميناً من ليفربول

صعق نيوكاسل مضيفه ليفربول وأجبره على التعادل (1-1)، اليوم السبت، على ملعب أنفيلد، في إطار الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدف ليفربول، محمد صلاح، في الدقيقة الرابعة، وعادل نيوكسل النتيجة عبر جوزيف ويلوك، في الدقيقة (95).

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 54 نقطة، في المركز السابع، كما رفع نيوكاسل رصيده إلى 36 نقطة، في المركز الـ15.

نجح ليفربول في افتتاح التسجيل مبكرًا، بعدما أرسل ماني عرضية من الجانب الأيسر، استقبلها صلاح داخل منطقة الجزاء، مسددًا كرة قوية سكنت الشباك.

وجاء الظهور الهجومي الأول لنيوكاسل، في الدقيقة 20، حينما تلقى لونجستاف كرة بينية من شيلفي، لينفرد بأليسون مسددًا أرضية من داخل منطقة الجزاء، تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها.

وعاد ليفر مباراة ليفربول ونيوكاسل محمد صلاح اخبار محمد صلاح مباشر مباراة ليفربول اليومبول لتشكيل الخطورة في الدقيقة 24، إذ أرسل ماني عرضية أرضية من الجانب الأيسر، تابعها جوتا بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، أمسك بها دوبرافكا.

وكاد ليفربول أن يضيف الهدف الثاني، في الدقيقة 29، بعدما أخطأ دفاع نيوكاسل في الخروج بالكرة، ليفتكها صلاح داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى ماني ثم جوتا الخالي من الرقابة، الذي سدد إلى جوار القائم.

ومرر فيرمينو كرة بينية مميزة لصلاح، في الدقيقة 36، لينفرد بدوبرافكا لكن الأخير تصدى له.

وواصل ليفربول إهدار الفرص السهلة، عندما مرر صلاح كرة لماني، داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 40، ليحاول السنغالي مراوغة دوبرافكا، إلا أن الحارس نجح في الإمساك بالكرة.

وأهدر نيوكاسل فرصة محققة لتعديل النتيجة، في الدقيقة 55، حينما تلاعب جولينتون بفابينيو، لينفرد بأليسون مسددًا كرة قوية، تألق الأخير في التصدي لها.

وأجرى المدرب يورجن كلوب التبديل الأول لليفربول، في الدقيقة 58، بنزول ميلنر على حساب جوتا، بعد شعوره بفقدان السيطرة على وسط الملعب.

وحاول روبرتسون مباغتة دوبرافكا في الدقيقة 64، بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.

ومهد تياجو كرة على حدود منطقة الجزاء، ليصوب أرنولد كرة قوية على الطائر، ذهبت خارج المرمى.

ودفع كلوب بورقته الثانية، في الدقيقة 77، بنزول جونز على حساب تياجو.

وأطلق ماني تسديدة قوية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، في الدقيقة 80، أبعدها دوبرافكا إلى ركلة ركنية.

وأحرز نيوكاسل هدفا، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، من انفراد لويلسون الذي سدد كرة تصدى لها حارس ليفربول، واصطدمت بيد المهاجم قبل أن يسكنها الشباك، ليقرر الحكم إلغاء الهدف بسبب وجود لمسة يد.

لكن الضيوف أصروا على معاقبة الريدز على أخطائهم الدفاعية، وعدم نجاحهم في تعزيز النتيجة، وذلك بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 95، عندما سقطت الكرة أمام ويلوك داخل منطقة الجزاء، ليسدد في شباك أليسون وينتهي اللقاء (1-1).

Leave A Reply