ما هي أسباب تمسك يوفنتوس بدوري السوبر؟

اعتبرت إدارة نادي يوفنتوس بقيادة “أندريا أنييلي”، واحدة من أكثر الإدارات تمسكًا بمشروع دوري السوبر الأوروبي، رفقة قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

وفقًا للعقود المسربة في صحيفة “دير شبيجل”، كان يوفنتوس سيربح أكثر من ضعف المبلغ الممنوح لمنافسيه المحليين ميلان والإنتر في دوري السوبر الأوروبي.

المشروع الآن انتهى “عمليًا”، لكن التفاصيل لا تزال تظهر على الساحة شيئا فشيئاً، حيث قامت الصحيفة الألمانية الأشهر على مستوى التسريبات في العالم، بالكشف عن الأرقام والعوائد.

لقد قيل الكثير عن ضمان يصل إلى 350 مليون يورو، عند الدخول إلى دوري السوبر الأوروبي، بالنسبة للأندية المؤسسة، ولكن يبدو أن هناك بعض التناقضات الكبيرة جدًا بين المبلغ الذي سيحصل عليه كل فريق.

سيكون يوفنتوس إما في الدرجة الثانية أو الثالثة، مقارنة بباقي الأندية، وكان من المنتظر أن يكسب مبلغاً، يتراوح بين 225-300 مليون يورو عند الدخول.

وهذا لا يزال أقل من أندية الدرجة الأولى ريال مدريد وبرشلونة، اللذان سيحصلان على 350 مليون يورو.

هناك فجوة كبيرة جدًا بالنسبة للأندية ذات المستويات الأدنى، بما في ذلك إنتر وميلان وأتلتيكو مدريد وأخيراً بوروسيا دورتموند، بمجموع أرباح سيصل إلى 100 مليون يورو فقط لكل نادٍ.

وكان من المرجح استمرار التفاوت على الأرباح، التي سيتم توزيعها بين الأندية بعد انتهاء البطولة، حيث كانت النتائج الرياضية تشكل 20 في المائة فقط، من تقسيم الإيرادات، بينما اسم النادي وثقله كان له اعتبارات أكثر من ذلك بكثير.

Leave A Reply