آرسين فينجر: الكل في أوروبا يحلم بتدمير الدوري الإنجليزي الممتاز

ادعى المدير الفني التاريخي لنادي آرسنال “آرسين فينجر”، أن الجميع في أوروبا يحلم بتدمير الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أبدى رأيه في الوضع في أعقاب تجربة دوري السوبر الأوروبي.

ويعتبر المدرب الفرنسي أحد أبرز العلامات التدريبية في تاريخ “البريميرليج”، بعدما قاد آرسنال للفوز بثلاثة ألقاب للدوري، وسبعة ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي، خلال فترة قضاها في نادي شمال لندن استمرت لأكثر من 21 عامًا.

وصرح فينجر في حوار مع صحيفة “ديلي تيلجراف”، قائلاً: “لقد ولدت فكرة دوري السوبر الأوروبي ميتة منذ البداية، لم أصدق أنها ستنجح، بل الأكثر إثارة للدهشة في كل ذلك كان السلوك الإنجليزي، الجميع في أوروبا يحلم بتدمير الدوري الإنجليزي الممتاز، ونحن في إنجلترا نفعل ذلك بأنفسنا”.

ثم أضاف: “لا أستطيع أن أفهم المنطق وراء ذلك؛ لأن إنجلترا صوتت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والآن يريدون الحصول على دوري السوبر الأوروبي، يمتلك الإنجليز أقوى دوري في العالم، وهذا الاقتراح سوف يدمره بنسبة 100٪”.

وواصل تصريحاته: “أساس ثقافتنا الرياضية في أوروبا، هو الوصول من خلال أدائك إلى منافسة قارية على أعلى مستوى، لا أفهم كيف يمكن لأي شخص أن يعتقد، أن وضع حد للرابط بين الدوري المحلي والوصول إلى دوري السوبر سيمر وسيقبله المشجع”.

Leave A Reply