50 هبة من القطاع الغربي لليونيفيل ضمن حملة معاَ ضد كورونا

قدمت الوحدات الدولية في القطاع الغربي لليونيفيل  خلال الشهر الأول من حملة معا ضد كورونا،  أكثر من 50 هبة من مواد ومعدات طبية لمكافحة كوفيد ، في اطار دعم اتحادات بلدية صور وبنت جبيل وتبنين، المستشفيات الحكومية والمستوصفات الطبية والجيش اللبناني ومؤخراً  الى بعض المدارس التي تتأهب لإعادة الافتتاح وبدأ التدريس.

وقد شاركت في الحملة والتقديمات كل من الوحدات الإيطالية والماليزية والغانية والكورية والإيرلندية ، بتنسيق من مكتب التعاون المدني العسكري  CIMIC في القطاع الغربي تحت قيادة الجنرال دافيد سكالابرين، وهي علامة ملموسة على الدعم للمؤسسات والسكان المحليين في جنوب لبنان ، للمساهمة في الجهد المشترك من أجل دحر الفيروس ، تمامًا كما في اسم الحملة نفسها: معًا ضد كورونا وقدم جنود حفظ السلام في اليونيفيل للمؤسسات الرسمية كبلديات صور وبنت جبيل وتبنين، معدات الوقاية الشخصية وتعقيم أو مستلزمات طبية ومقاييس الحرارة، فضلاً عن توفير اختبارات PCR لبعض المستشفيات الحكومية. كما تلقت بعض المدارس كميات كبيرة من معدات الوقاية الشخصية ومواد التعقيم ومقاييس الحرارة والمواد القرطاسية للعمل بأمان وضمان حماية الطلاب وعائلاتهم.

بالإضافة إلى التبرعات ، تم افتتاح   CASA ITALIA   في بلدة  معركة ، حيث يتم استخدامه كمركز لدعم المرضى المصابين بفيروس كورونا  الذين لا يحتاجون إلى دخول المستشفى ، وفي بلدات جنوبية أخرى تم التبرع بالمواد المضادة للفيروس ، وبعض المساعدات الإنسانية للعائلات والأطفال، وصلت مباشرة من الجمعيات والعائلات الإيطالية عن طريق جنود الكتيبة الايطالية.

وتتواصل الحملة في الأشهر المقبلة بمبادرات جديدة في منطقة عمل الوحدات في القطاع الغربي لليونيفيل، لأن  معًا ضد كورونا  ليس مجرد شعار بل حقيقة واقعة!

Leave A Reply