رئيس يوفنتوس “أنييلي” .. أكد استمرار دوري السوبر الأوروبي ثم تراجع

أوضح رئيس نادي يوفنتوس “أندريا أنييلي”، أنه على الرغم من الانتقادات الموجه لبطولة دوري السوبر الأوروبي، إلا أن هذا المشروع “سيمضي قدماً”، ولكنه في الوقت ذاته اعترف بتأثير خروج الأندية الإنجليزية من المشهد.

ويعتبر أنييلي أحد المروجين لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، إلى جانب نظيره رئيس ريال مدريد “فلورنتينو بيريز”، على عكس ملاك أندية البريميرليج، الذين أعلنوا الانسحاب بشكل رسمي.

وبعد ساعات من إعلان الأندية الإنجليزية الستة، التي كانت ضمن مؤسسي البطولة الجديدة، صرح أنييلي في مقابلة مع صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية قائلاً: “هناك ميثاق بالدم بين أنديتنا، مشروع دوري السوبر الأوروبي لديه فرص بنسبة 100% للنجاح، سنمضي قدمًا”.

وأضاف رئيس “البيانكونيري” في حواره “نحن على حوار مفتوح مع الفيفا ويويفا، إذا قدموا مقترحاً سنقوم بدراسته، ولكن البطولة لا تمثل تهديدًا على أي مؤسسة، فنحن على رغبة تامة في المشاركة بالمنافسات والبطولات الوطنية”.

وأعلنت بطولة دوري السوبر الأوروبي، فجر اليوم الأربعاء، في نهاية اجتماع الأندية، الذي عقد عن بُعد، أن المشروع مستمر حتى عقب انسحاب الأندية الإنجليزية الستة، وأنه سيجري إعادة تشكيل المسابقة.

وفاجأ ربيب أحد أكثر عائلات إيطاليا ثراءً، عشاق كرة القدم، بحوار آخر بعد حواره مع الصحيفة الإيطالية بساعات، هذه المرة مع وكالة الأنباء العالمية “رويترز”، قال فيه عبارات تناقض تلك التي ذكرها في البداية.

وصرح أندريا آنييلي خلال حواره الثاني قائلاً “أنا لا زلت مقتنعًا بالمنفعة التي سيجلبها هذا المشروع، فهو أفضل مسابقة في العالم، ولكن الحقيقة أنها لن تمضي قدمًا بدون الأندية الإنجليزية”.

وأوضحت الأندية الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، والإيطالية يوفنتوس وإنتر وميلان، تمسكهم بالمقترح الخاص بالبطولة الأوروبية الجديدة، مشددين على أن انسحاب آرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، لن يغير شيئا.

Leave A Reply