أتلتيكو مدريد يُعلن انسحابه من دوري السوبر الأوروبي

أعلن فريق أتلتيكو مدريد، بصفة رسمية، عدم إكماله لمشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي، وانسحابه من تأسيس تلك المسابقة، التي تسببت في الكثير من الجدل في كرة القدم الأوروبية.

وقرر مجلس إدارة “الروخي بلانكوس”، بعد اجتماع تم انعقاده، صباح اليوم الأربعاء، إبلاغ دوري السوبر الأوروبي وباقي الأندية المؤسسة، بقرار عدم إكمال انضمامه للمشروع”، وفقا لما جاء في بيان رسمي نشر عبر موفع النادي على الإنترنت.

وأوضح البيان أن “أتلتيكو مدريد اتخذ يوم الإثنين الماضي قرار الانضمام للمشروع استجابة لظروف لم تعد موجودة الآن، لذلك قرر مجلس إدارة النادي عدم إضفاء طابع الرسمية على تواجده في هذا المشروع الجديد”.

ويأتي هذه القرار من النادي الإسباني ،بعدما أعلنت الأندية الإنجليزية الستة التي كانت ضمن مؤسسي دوري السوبر الأوروبي، وهي آرسنال وليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام، ليلة أمس الثلاثاء، انسحابها من المشروع.

وفي سياق متصل، أعلنت بطولة دوري السوبر الأوروبي، فجر اليوم الأربعاء، في نهاية اجتماع الأندية، الذي عقد عن بُعد، أن المشروع مستمر حتى عقب انسحاب الأندية الإنجليزية الستة، وأنه سيجري إعادة تشكيل المسابقة.

وبادر فريق مانشستر سيتي بإعلان انسحابه يوم أمس، تلاه آرسنال ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام، قبل أن يختتم تشيلسي سلسلة الانسحابات الرسمية، وبداية من صباح اليوم، كان أتلتيكو مدريد على رأس المنسحبين الجدد.

Leave A Reply