فيفا يرفض إقامة دوري السوبر الأوروبي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) بشكل رسمي رفضه إقامة دوري السوبر الأوروبي ، الذي تم الإعلان عن إقامته في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين.

وقال بيان فيفا بخصوص دوري السوبر الأوروبي :

“في رؤيتنا، فإن أي منافسة كرة قدم محلية أو دولية يجب أن تقوم على التكافل والشمولية والنزاهة وتوزيع مادي عادل.

فيفا يعبر عن عدم موافقته على إقامة دوري أوروبي مغلق خارج إطار كرة القدم الدولية ولا يحترم المعايير السابقة.

فيفا يدعم دائما وحدة عالم كرة القدم ويدعو كل الأطرف المنخرطة في نقاشات ساخنة أن تتحاور بشكل هادئ وبنّاء ومتوازن لمصلحة اللعبة ودعما للعب النظيف.

وستقوم فيفا بما يلزم للمساهمة في عالم متفاهم يصب في مصلحة كرة القدم”.

سريعًا، دوري السوبر الأوروبي هة بطولة يُقال أن فكرتها طرحت من قبل رئيس ريال مدريد “فلورنتينو بيريز”، وفور عرضها على باقي رؤساء أندية الصفوة في أوروبا، لاقت ترحيبًا كبيرًا، ولا سيما أنها سوف تجلب أرباحًا “هائلة” للأندية المشاركة.

وتكمن الفكرة في الانفصال ببطولة جديدة، عن باقي بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وإنشاء دوري يضم أقوى تشكيلات فرق كرة القدم في العالم، وإتاحة فرصة من أجل لعب قمم بين أندية القارة الأوروبية، بشكل أسبوعي، والاستفادة من العائدات والإقبال الجماهيري على تلك المواعيد الضخمة.

ووافقت بالفعل إدارات 12 فريقًا من فرق القمة في الدوريات الأوروبية، على الانفصال بمشروع “دوري السوبر الأوروبي”، وتلك الفرق هي “مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول، آرسنال، تشيلسي، توتنهام” من إنجلترا، “ميلان، الإنتر، يوفنتوس” من إيطاليا، “ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد” من إسبانيا.

Leave A Reply