سان جيرمان والانتقام الأول من نوعه.. من نام في مباراة تشيلسي؟

باريس سان جيرمان يثأر لنهائي العام الماضي ويطيح بحامل اللقب بايرن ميونخ من ربع النهائي، تشيلسي يتأهل في مباراة مؤذية للعين، والمزيد مع أرقام ثلاثاء إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

إقصاء بايرن ميونخ على يد باريس سان جيرمان كان واقعة فريدة من نوعها في تاريخ دوري الأبطال، فقد كانت أول مرة تشهد إطاحة وصيف النسخة السابقة بحامل اللقب في الأدوار الإقصائية.

تم هذا برغم الحظ السيئ الذي لاحق نيمار نجم باريس سان جيرمان، إذ ضرب العارضة والقائمين 5 مرات في آخر 7 مشاركات بالأدوار الإقصائية لدوري الأبطال.

رغم الخسارة إلا أن إيريك ماكسيم تشوبو موتينج سجل مجدداً، وهو لاعب سابق في صفوف باريس سان جيرمان أيضاً، ولكن في جميع مواجهاته السابقة ضد بايرن ميونخ سجل هدفاً وحيداً في 17 مباراة قبل انضمامه إلهي، بينما سجل هدفين في مباراتين فقط أمام فريقه السابق باريس.

بذلك سجل تشوبو موتينج في شباك باريس بدوري الأبطال (هدفين) أكثر مما سجل معهم في 10 مباريات سابقة بنفس البطولة (هدف واحد).

انطلاقة رائعة يعيشها ماوريسيو بوتشيتينو مع باريس سان جيرمان على الصعيد الأوروبي، حيث نجح في مارس الماضي بإنهاء سلسلة تأهل برشلونة لربع النهائي 13 مرة على التوالي، وفي مباراة الذهاب ألحق بالبافاري الخسارة الأولى بعد سلسلة لا هزيمة مع هانزي فليك، كما أصبح باريس أول فريق يقصي بايرن تحت قيادة نفس المدرب.

مباراة تشيلسي وبورتو لم تشهد أي تسديدة على المرمى في الشوط الأول من الطرفين، لتصبح ثاني مباراة من نوعها بهذه النسخة بعد مباراة دينامو كييف الأوكراني وفيرينسفاروشي المجري في دور المجموعات.

هذا الوضع الباعث على النوم استمر حتى الدقيقة 65 أيضاً..

كريستيان بيوليسيتش جناح تشيلسي نجح في الحصول على 11 مخالفة، كأكبر رقم فردي من نوعه في آخر 5 مواسم.

ومنذ تحول البطولة إلى شكلها الجديد ومسماها الحالي “دوري أبطال أوروبا” عام 1992، بات تشيلسي أكثر الفرق الإنجليزية وصولاً إلى نصف النهائي بـ8 مرات، متخطياً مانشستر يونايتد (7).

أخيراً سجل بورتو هدفاً متأخراً منحه الفوز ولكنه لم يكن كافياً للتأهل، وهو أكثر هدف متأخر يتلقاه تشيلسي (93:01) باستبعاد الأوقات الإضافية في دوري أبطال أوروبا، منذ ابريل 2005 أي منذ 16 عاماً، وكان بتوقيع محمد شول نجم بايرن ميونخ آنذاك.

extrasport

Leave A Reply