الأحد, مايو 19
Banner

ليليان تورام يسخر من انتقادات أندريا بيرلو

اعتبر الفرنسي ليليان تورام لاعب يوفنتوس السابق، أن الانتقادات الموجهة حالياً لمدرب الفريق أندريا بيرلو “مثيرة للضحك”، كونها تتوقع الكثير من مدرب يخوض موسمه الأول على الإطلاق.

وبحسب موقع فوتبول إيطاليا، فإن حديث تورام الذي جاء لدعم نجم الوسط السابق ومدرب يوفنتوس الحالي، يحمل في طياته ما يمكن تفسيره بتوجيه النقد لاتخاذ قرر تعيينه من الأصل.

وقال تورام في تصريحاته لسكاي سبورتس:”أعتقد أن الانتقادات الموجهة إلى بيرلو مثيرة للضحك، لأني أؤمن بقدرته على أن يصبح مدرباً عظيماً، تماماً كما كان لاعباً عظيماً، ولكنه بحاجة إلى الوقت”.

وأضاف:”لا يمكنك أن تصبح لاعباً عظيماً في بداية مسيرتك الاحترافية، لا يمكنك أن تصبح طباخاً عظيماً أو صحفياً عظيماً في البداية أيضاً، كل ذلك يتطلب الوقت، لذلك لا يمكنك أن تتوقع من بيرلو أن يصبح مدرباً عظماً في موسمه الأول، لا يمكنك مطالبته بتحقيق النتائج التي يحققها مدرب يملك بين 10 سنوات و15 سنة من الخبرة”.

وأوضح:”لكي لا ننسى، حين تم تعيين زين الدين زيدان مدرباً في ريال مدريد، لم تكن هذه هي تجربته التدريبية الأولى، حيث عمل قبلها مع فريق الشباب، كما كان مدرباً مساعداً مع كارلو أنشيلوتي وجوزيه مورينيو”.

وتابع:”هذا تحديداً ما يجعلني أضحك حين ينتقدون بيرلو، اعذروني، ولكن هناك شيء يدعى اكتساب الخبرة. بيرلو يكتسب هذه الخبرة ولا يمكنك أن تتوقع منه أن يعرف كل شيء بالفعل”.

ويعاني بيرلو بصورة واضحة في موسمه الأول، إذ ابتعد يوفنتوس عن سباق اللقب الذي احتكره على مر آخر 9 أعوام، كما غادر دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على يد بورتو البرتغالي.

Leave A Reply