2762 إصابة جديدة بـ«كورونا» و26 وفاة بين الفلسطينيين

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم (الاثنين)، تسجيل 2762 إصابة جديدة بـ«كورونا» و26 وفاة بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وأضافت، في بيان صحافي، أن قطاع غزة سجل 1764 إصابة من مجمل الإصابات الجديدة، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقررت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة غداً (الثلاثاء) الماضي إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، وتشمل المدارس والجامعات ورياض الأطفال؛ بدءاً من الأربعاء وحتى إشعار آخر، لمواجهة انتشار الفيروس.

وأبقت الوزارة على «الإجراءات المتخذة سابقاً؛ وهي إغلاق صالات الأفراح ومنع التجمعات والإغلاق الليلي يومياً عند الساعة 9 مساءً، وإغلاق الأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع إقامة الحفلات وبيوت العزاء في الشوارع العامة».

وفي الضفة الغربية، خففت الحكومة الفلسطينية يوم السبت الإجراءات التي فرضتها لمواجهة انتشار فيروس «كورونا» بعد تراجع حالات الإصابة، وقررت السماح للطلبة من الصف الأول إلى السادس بالعودة إلى مدارسهم، وأبقت على الإغلاق الشامل يوم الجمعة فقط. وقال رئيس الوزراء محمد أشتية، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية في رام الله، اليوم الاثنين، إنه أعلن عن «تسهيلات حذرة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك».

ودعا أشتية المواطنين إلى «الامتثال للتدابير الوقائية بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، ومنع التجمعات في الأعراس وبيوت العزاء، وتجنب إقامة موائد الإفطار الجماعية، لكيلا نتجرع المزيد من الألم بعد أن عشنا خلال عام مضى تحت وطأة الخوف والقلق والحزن على فراق الأحبة».

وتفيد قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية بأنه جرى تسجيل 298 ألفاً و636 إصابة منذ ظهور الجائحة قبل نحو عام، فضلاً عن 3150 وفاة.

Leave A Reply