الإثنين, يونيو 17
Banner

عز الدين: العمل على تأمين دعم مادي للعائلات التي تضم رضّعاً والمصنفة الأكثر فقرًا

عقدت لجنة المرأة والطفل النيابية اجتماعًا اليوم في مجلس النواب ترأسته رئيسة اللجنة النائب الدكتورة عناية عز الدين وخُصّص لإطلاع النواب الأعضاء في اللجنة على مستجدات معالجة أزمة انقطاع حليب الأطفال في لبنان.

الاجتماع حضره الى جانب أعضاء اللجنة ممثلين عن اليونيسف، وزارة الصحة، جمعية طب الاطفال، وزارة الاقتصاد، مركز الدراسات في مجلس النواب.

عز الدين وضعت الحاضرين في أجواء الخطوات التي تعمل عليها لإيجاد حل مستدام للأزمة وبما يتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية والمعايير الصحية السليمة التي تحفظ صحة الأطفال والأمهات.

وأشارت الى سلسلة إجتماعات عقدتها مع الوزارات ذات الصلة وجمعيات محلية ودولية معنية بالمسألة وتحدثت عن خطة عمل متكاملة تتضمن الوصول الى آليات تضمن وصول كميات الحليب اللازمة من عمر صفر حتى العام الأول اضافة الى حملة للتشجيع على الرضاعة الطبيعية ونشر الوعي حول التغذية التكميلية السليمة.

عز الدين عددت أسباب الأزمة الحالية وأبرزها دم صرف مصرف لبنان الاعتمادات للشركات المستوردة وتهافت اللبنانيين على تخزين الحليب اضافة الى تسجيل لبنان نسب ضعيفة في الرضاعة الطبيعية نتيجة انتشار مفاهيم خاطئة تساهم فيها شركات استيراد حليب الأطفال وعدم التشجيع على الرضاعة الطبيعية.

وأوضحت عز الدين أن الحملة التي ستطلق في أوائل شهر حزيران بعد استكمال كل التحضيرات تهدف الى وضع خريطة اللاعبين وأدوارهم اضافة الى نشر الوعي بمشاركة وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام لتصحيح وتغيير المفاهيم الخاطئة .

واعلنت عز الدين ان الخطة تتضمن تقديم منظمة اليونيسيف دعم مادي للعائلات التي تضم رضعا والمصنفة الأكثر فقرًا وأن العمل جاري على وضع المعايير لاختيار العائلات المستحقة.

كما اكدت عز الدين على دور النواب كل في منطقته من خلال التنسيق مع الجهات البلدية والاهلية بالاضافة الى مراجعة القوانين لتعديلها او اقتراح الجديد منها بما يتناسب والأزمة القائمة.

عز الدين أعلنت أن الاجتماعات المقبلة ستتم بحضور ممثلين عن نقابات الممرضين واخصائيات التغذية والقابلات القانونيات و جمعية الطب النسائي والتوليد.

Leave A Reply