الريال يحسم الكلاسيكو بثنائية أمام برشلونة

نجح ريال مدريد في الخروج بانتصار هام من الكلاسيكو الإسباني أمام برشلونة بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما لحساب الجولة الثلاثين من الليجا على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

الظهور الأول لريال مدريد في مناطق برشلونة حمل هدف المقدمة سريعًا بالدقيقة 13، بعدما أرسل لوكاس فاسكيز من الجبهة اليُمنى عرضية أرضية حوّلها كريم بنزيما بصورة أكثر من رائعة بكعبه في شباك تير شتيجن.

انهار برشلونة بعض الشيء بعد تقدم ريال مدريد، الذي كثّف هجومه معتمدًا في المقام الأول على سرعات فينيسيوس جونيور، حتى تمكن الدولي البرازيلي من كسب مخالفة على حدود منطقة الجزاء بذكاء منقطع النظير.

هذه المخالفة كان على تسديدها توني كروس بالدقيقة 28، لترتطم الكرة أولًا في سيرجينو ديست ثم تغير اتجاهها، وبدلًا من أن يخرجها جوردي ألبا برأسه أدخلها مرماه عن طريق الخطأ معلنًا عن ثاني الأهداف للملكي.

الفرصة كانت سانحة لريال مدريد لقتل المباراة تمامًا بهدف ثالث بعد مرتدة نموذجية مررها فينيسيوس إلى المتقدم فيدريكو فالفيردي، والذي سددها بكل قوة إلا أن لسوء حظه ارتطمت الكرة في القائم الأيمن لتير شتيجن.

برشلونة شكل الخطورة الفعلية على مرمى تيبو كورتوا مرة وحيدة في الشوط الأول كانت بالتحديد من ركلة ركنية لعبها ميسي مباشرةً في المرمى ولكنها ارتطمت في العارضة اليسرى له.

مع انطلاق الشوط الثاني تحسن برشلونة كثيرًا وبدا واضحًا أن ريال مدريد قرر العودة للدفاع واللعب على المرتدات، وبعد سلسلة من المحاولات المختلفة لمهاجمي البرسا تمكن المدافع أوسكار مينجويزا في أول كلاسيكو له من تقليص الفارق بعد عرضية حوّلها بقدمه بنجاح إلى شباك كورتوا بالدقيقة 60.

الدقيقة 65 شهدت كرة لا تصدق أضاعها فينيسيوس، بعد تمريرة رائعة جعلته منفردًا من منتصف الملعب مستغلًا لسرعته، لكنه آثر تمرير الكرة إلى كريم بنزيما في الناحية الأخرى عوضًا عن تسديدها في الشباك، ليتمكن آراوخو من اللحاق بها قبل الوصول إلى المهاجم الفرنسي.

وفي الدقيقة 84 طالب برشلونة بالحصول على ركلة جزاء إثر عرقلة من فيرلاند ميندي لمارتن برايثوايت بمسك يده، غير أن حكم المباراة رفض احتسابها ثم أكدت تقنية الفيديو القرار وسط احتجاجات قوية من ممثلي البرسا تحصل بسببها رونالد كومان على بطاقة صفراء.

محاولات برشلونة بعد ذلك باءت بالفشل جميعها رغم حصول كاسيميرو على بطاقة حمراء في الدقيقة 88 بعد تحصله على بطاقتين من اللون الأصفر في أقل من 3 دقائق، لتنتهي المباراة بهدفين لهدف ويظفر الميرنيجي بثلاث نقاط هامة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد ريال مدريد ويصبح 66 نقطة متساويًا مع أتلتيكو مدريد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني مع مباراة أقل لكتيبة دييجو سيميوني، فيما تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 65 وتراجع للمركز الثالث.

Leave A Reply