آية الله الشيخ شهرياري يزور ضريح السيد جعفر مرتضى ويجول على الحدود مع فلسطين المحتلة

زار أمين عام مجمع التقريب بين المذاهب سماحة آية الله الشيخ حميد شهرياري يرافقه المستشار الثقافي في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان عباس خامه يار، ضريح العلامة المحقق آية الله السيد جعفر مرتضى العاملي في بلدة عيتا الجبل، حيث كان في استقباله، وفد من قيادة حزب الله في المنطقة الأولى إلى جانب عائلة الراحل، ورئيس لقاء علماء صور الشيخ علي ياسين، وعدد من العلماء.

وبعد أن قرأ الشيخ شهرياري السورة المباركة الفاتحة لروح السيد مرتضى، أكد أن العلامة السيد جعفر مرتضى العاملي، كان في كل المراحل سنداً كبيراً للمقاومة الاسلامية ولجهادها في لبنان من موقعه الاسلامي والفكري والفقهي والمعنوي.

بدوره السيد مرتضى مرتضى، شقيق العلامة الراحل السيد جعفر مرتضى، توجه بالشكر لسماحة آية الله الشيخ حميد شهرياري على زيارته الكريمة لهذه المنطقة، التي كان لها تاريخ طويل وحافل في مقاومة الاستعمار والأعداء، والوقوف في وجه الانحراف، آملاً أن تكون هذه الزيارة وأمثالها، دافعاً لها إلى الاستمرار في هذا الخط، ونعتبر أن هذا كله، هو من بركات الثورة الإسلامية الإيرانية المباركة بقيادة الإمام الخميني رضوان الله تعالى عليه، وباستمرار قيادة القائد آية الله العظمى السيد علي الخامنئي حفظه الله.

وأمل السيد مرتضى أن تتكرر مثل هذه الزيارات، لأن فيها تقوية للقلوب، ودعماً للنشاط الذي يقوم به إخواننا على الحدود في الدفاع عن حريم الإسلام والأمة جمعاء.

بعد وذلك انتقل الجميع في جولة جنوبية على الحدود مع فلسطين المحتلة، استمع خلالها الشيخ شهرياري لشرح مفصل من أحد كوادر المقاومة حول مواجهات عدوان تموز 2006 في المنطقة، وحول الأهمية الجغرافية والاستراتيجية لتلال الجليل ومستوطناته وقواعده العسكرية وطبيعة سكانه وتوزعهم الديمغرافي.

واختتمت الجولة في حديقة إيران في مارون الراس، التي اطلع على أقسامها ومرافقها السياحية، ثم كانت نظرة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وعلى المكان الذي استشهد فيه شباب مسيرة العودة عام 2011.

Leave A Reply