الوسوف ينعي شاكر الموجي “سكت الكلام وبكت الألحان”

فُجع الوسط الفني بوفاة الملحن الكبير شاكر الموجي، بعد صراع طويل مع المرض، تاركًا عشرات الأعمال الإبداعية مع أشهر النجوم في الوطن العربي.

ونعى سلطان الطرب جورج وسوف الملحن الراحل بكلمات مؤثرة خاصة بعدما قدما سويًا مجموعة من الأعمال الناجحة.

وكتب الوسوف عبر حسابه على تويتر: (“سكت الكلام” آخر اعمالك بمسيرتنا التي استمرت اكثر من ٤٠ سنة. اليوم سكت الكلام يا شاكر وبكيت الالحان ووقفت النوتات بالاسود حزينة على رحيلك).

ويعود التعاون بين الوسوف والموجي الى بداية الثمنينات تقريبًا عندما قدم شاكر الموجي للوسوف أغاني عديدة غناها على دفعات، وهذه الأغاني هي “لو يواعدني الهوى”، “بتعاتبني على كلمة”، “جرحونا”، “اوعديني”، “اسمعيني بكلمة”، “روح الروح”، “ويا القدر”، “غلابة في الحب”، “الحب شاطر”، “صياد الطيور”، “زمن العجايب”، “دول مش حبايب”، “فرحة رجوعك يالبنان”، “مانتهاش الشوق”، “خلاص مابقتش توحشني”.

ولحن أغنية “معالم الطريق”. ولم يغنيها جورج وسوف إلا بعد 25 سنة، وقام الوسوف بإعطاء اللحن كهدية للمطربة “نور رحال” قبل أن يغنيها.

ويعتبر المراقبون أن شاكر الموجي هو أفضل من لحن لجورج وسوف على الإطلاق. ملحن عازف على العود درجة أولى، ملحن يهوى الألحان الصعبة يهوى الابتكار وهو مبدع في تركيب الجمل الموسيقية وتأثر كثيًرا بخاله الراحل محمد الموجي وسار على نهجه بالتمسك بالموسيقى الشرقية الأصيلة.

تعاون الموجي مع عدد كبير من المشاهير في العالم العربي نذكر منهم: راغب علامة، نانسي عجرم، وائل جسار، كارول سماحة، وائل كفوري وغيرهم.

Leave A Reply