بايرن يُبعد لايبزيج عن سباق البوندسليجا

قطع بايرن ميونخ شوطًا في طريقه نحو الحفاظ على لقب الدوري الألماني، بفوزه الثمين خارج أرضه على حساب لايبزيج بهدف دون رد، اليوم السبت، في الجولة الـ27.

هدف فوز البايرن جاء بأقدام لاعب الوسط الألماني ليون جوريتسكا في الدقيقة 38.

بهذا الانتصار، ابتعد بايرن بصدارة جدول الترتيب بوصوله للنقطة 64، متقدمًا بفارق 7 نقاط عن ملاحقه لايبزيج.

وتأخر انطلاق اللقاء لمدة تصل إلى 3 دقائق بعدما تبين وجود قطع بسيط في شباك مرمى الحارس مانويل نوير، الذي حاول علاج الأمر بمنشفته قبل تدخل أحد عمال الملعب وربطها بشكل مؤقت.

بداية سريعة

المباراة بدأت سريعة من جانب الفريقين، وكاد هيرنانديز أن يورط فريقه بعدما حاول إعاد الكرة برأسه لنوير، حيث كان أحد لاعبي لايبزيج في طريقه إليها لولا يقظة حارس بايرن، الذي أبعدها بقبضة يده.

وجاءت أول محاولة من أصحاب الأرض عبر تسديدة قوية من سابيترز، لكنها أخطأت طريقها نحو المرمى البافاري.

وأرسل نكونكو عرضية متقنة نحو فورسبيرج، الذي قابلها من الوضع طائرًا، لكن كرته مرت بجوار القائم قبل أن يتبين وجود تسلل على اللاعب الفرنسي.

ووصل بايرن بأول فرصة مع حلول الدقيقة 23 عبر هجمة سريعة شنها كومان، انتهت عند أقدام تشوبو موتينج، الذي سدد كرة أرضية زاحفة ذهبت بعيدة عن المرمى.

هدف الفوز

ونجح الضيوف في تسجيل هدف التقدم بعد عرضية أرضية من مولر داخل منطقة الجزاء، قابلها جوريتسكا بتسديدة مباشرة اخترقت شباك بيتر جولاكسي.

وتصدى حارس لايبزيج لتسديدة أطلقها ساني من على حدود منطقة الجزاء، ليحولها إلى ركنية نفذها كيميتش بعرضية نحو تشوبو موتينج، قابلها الأخير بضربة رأسية أمسك بها جولاكسي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف (1-0).

كثف لايبزيج هجماته مع بداية الشوط الثاني، وجاءت الخطورة عن طريق تسديدات سابيتزر، سواء من داخل أو خارج منطقة الجزاء، لكن نوير كان لها بالمرصاد.

وواصل نوير الذود عن مرماه بتصد بارع لتسديدة صاروخية بعيدة المدى أطلقها سابيتزر، ليحولها حارس البايرن إلى ركنية.

ووصل بايرن بفرصة لمرمى لايبزيج بعدما تلقى البديل موسيالا عرضية أرضية، قابلها بتسديدة مباشرة بيمناه، لكن الكرة حادت عن المرمى.

هجمات متبادلة

وتصدى جولاكسي لتسديدة أطلقها مولر من قلب منطقة جزاء لايبزيج، ليحرم الضيوف من فرصة الهدف الثاني.

ومرر البديل جنابري كرة بينية نحو تشوبو موتينج داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير أرضية زاحفة بين أحضان حارس لايبزيج.

واستطاع لاعبو الفريق البافاري الصمود أمام هجمات لايبزيج في الدقائق الأخيرة حتى انتهاء المباراة بفوز ثمين للضيوف.

Leave A Reply