منتخب إسبانيا يحقق رقماً قياسياً في تاريخ تصفيات كأس العالم

حطم منتخب إسبانيا رقماً قياسياً في تاريخ تصفيات كأس العالم بفوز على جورجيا خارج الأرض بهدفين مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات المجموعة الثانية لتصفيات قارة أوروبا.

وكان منتخب إسبانيا قد تأخر قبل نهاية الشوط الأول بهدف، إلا أن فيران توريس جناح مانشستر سيتي نجح في تسجيل التعادل في الدقيقة 56 بعد تمريرة حاسمة من جوردي ألبا ظهير برشلونة الأيسر، وختاماً بعد تمريرة حاسمة من ألبا أيضاً، سجل داني أولمو لاعب لايبزيج الألماني هدف الفوز في الدقيقة 92.

هدف توريس تحديداً جعل منتخب إسبانيا هو أول من يسجل الأهداف في 37 مباراة متتالية بتصفيات كأس العالم، محطماً الرقم القياسي المسجل باسم ألمانيا الغربية بين 1934 و1985.

وكان لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا قد أجرى 7 تعديلات على التشكيل الذي واجه جورجيا، مقارنة بالتشكيل الذي لعب المباراة السابقة ضد اليونان والتي انتهت بالتعادل، ليحظى بيدرو بورو بمشاركته الدولية الأولى، بالإضافة لحصول بيدري وبرايان جيل على مشاركتهما الأساسية الأولى.

حصيلة إسبانيا منذ عودة لويس إنريكي إلى وظيفته كمدرب للمنتخب في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع وصلت إلى 4 نقاط، حيث ضمن أولمو نقطتين على حساب جورجيا الليلة، وسبق للماتادور انتزاع التعادل في الوقت القاتل أمام ألمانيا وسويسرا، في منافسات دوري الأمم الأوروبية.

يذكر أن منتخب إسبانيا يحتل المركز الثاني حالياً في المجموعة بـ4 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب السويد المتصدر بانتصارين والذي استعاد نجمه الأبرز زلاتان إبراهيموفيتش للمرة الأولى منذ قرابة 5 أعوام.

Leave A Reply