كورونا حول العالم …النمسا تعلن بدء الموجة الثالثة من الجائحة في البلاد

الأردن يسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا

سجل الأردن، الإثنين، أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) منذ بدء الجائحة.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية عن تسجيل 9417 إصابة جديدة فضلا عن 82 حالة وفاة جديدة.

وأعلنت خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بالأردن، أن العدد الإجمالي للحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح كورونا بلغ 155772 شخصاً فيما بلغ العدد الإجمالي للحاصلين على الجرعة الثانية من اللقاح 48379 شخصاً، وفقا للإحصائيات الخاصة بلقاح فيروس كورونا على مستوى المملكة حتى الاثنين.

وأشارت إلى أن عدد المسجلين على منصة تلقي لقاح فيروس كورونا، بلغ 518545 شخصاً.

25 وفاة و2298 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

سجلت فلسطين 25 حالة وفاة، و2298 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، الإثنين، إنه تم تسجيل 24 حالة وفاة بالضفة الغربية وحالة وفاة واحدة في قطاع غزة.

وأضافت أنه تم تسجيل 2132 إصابة في الضفة الغربية، و166 في قطاع غزة، مشيرة إلى تسجيل 1255 حالة شفاء من الفيروس بالضفة الغربية و101 في قطاع غزة.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، الدكتورة مي الكيلة، أن نسبة الشفاء من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 89%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 9.9%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات، مشيرة إلى وجود 181 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 54 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة الفلسطينية فقد بلغ إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة 238 ألفا و889 إصابة، تعافى منهم 212 ألفا و688 فيما تم تسجيل 2534 حالة وفاة.

وكانت الحكومة الفلسطينية زادت في الأيام الأخيرة من القيود على الحركة والتجمعات في مسعى للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد إشتية في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة الفلسطينية: “بادرت وزارة الصحة خلال الأيام الماضية بإجراء توسعة جديدة في العديد من المستشفيات في جميع المحافظات، وزادت من أعداد الأسِرَّة بالمستشفيات، واستحدثت أقساما جديدة لاستقبال الأعداد المتزايدة للمصابين”.

وأضاف: “تم مد الطواقم الصحية والطبية بأعداد جديدة من العاملين للتعامل مع حالات الإدخال الجديدة للمستشفيات لمواجهة هذه الموجة المقلقة من الانتشار غير المسبوق للفيروس”.

1087 إصابة جديدة و16 وفاة بكورونا في ليبيا

أعلنت السلطات الصحية بليبيا، الاثنين، انخفاض إصابات كورونا بتسجيل 1087 حالة، و16 وفاة، وشفاء 919 شخصًا، خلال 24 ساعة.

وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، في بيان، اطلعت “العين الإخبارية” على نسخة منه، إن العاصمة طرابلس شهدت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 533 إصابة و734 حالة شفاء، فيما لم تشهد أي حالات وفاة.

وأشار إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في ليبيا ارتفع إلى 146 ألفًا و80 شخصًا، بينهم 10 آلاف و981 حالة نشطة، وتوفي 2402 شخص.

وتشهد ليبيا ارتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين بفيروس كورونا منذ بداية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وبلغت أعلى حصيلة للإصابات 1639 يوميًا.

النمسا تعلن بدء الموجة الثالثة من الجائحة في البلاد

قال وزير الصحة النمساوي رودولف أنشوبر، اليوم الاثنين، إن الموجة الثالثة من وباء فيروس كورونا المستجد، بدأت في البلاد.

وأضاف: “نلاحظ بداية الموجة الثالثة من الوباء في النمسا. وهي في الكثير من الحالات تنتشر في جميع أنحاء أوروبا. يجب أن نبذل قصارى جهدنا لمنع تكرار ما جرى في الخريف، حيث شهدنا الانتشار الشامل للعدوى خلال الموجة الثانية”.

ووفقا له، من الضروري تجنب الزيادة المنفلتة في عدد الإصابات، من خلال تنظيم اختبارات وجود الفيروس لدى مغادرة المناطق المتأثرة بشكل خاص بالوباء.

في مارس، ونتيجة لتخفيف الحجر الصحي الصارم، اقتربت الزيادة اليومية في عدد المصابين بفيروس كورونا في النمسا، من 3 آلاف حالة، بينما كان هذا الرقم في فبراير، عند مستوى ألفي حالة.

صحيفة: عدد الوفيات بكورونا في الولايات المتحدة أكبر مما كان يعتقد سابقا

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، بأن إعادة فرز عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا التي أجريت في عدد من الولايات الأمريكية أظهرت أن هذه الأعدد أكبر مما كان يعتقد سابقا.

وأظهرت نتائج إعادة الفرز التي أجريت في ولاية أوهايو، أن عدد الوفيات بسبب كورونا فيها في فبراير الماضي أكثر بمقدار 4000 حالة، فيما ازداد هذا المؤشر في ولاية إنديانا بمقدار 1500 وفاة. كما تمت إعادة فرز عدد الوفيات من كورونا أيضا في ولايات فرجينيا ومينيسوتا ورود أيلاند.

وأشارت الصحيفة إلى أن سبب هذه الظاهرة يعود إلى مبدء عمل النظام الذي تستخدمه الولايات الأمريكية لنشر الإحصاءات. ويعمل هذا النظام في الوقت الحقيقي ولا يأخذ بعين الاعتبار الوفيات بسبب كورونا والتي تم تأكيدها بعد إجراء الفحوص الطبية ما بعد الوفاة.

وتدل المعلومات الأخيرة لجامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية التي تتابع تطور الوضع الصحي في البلاد، على أنه قد تم في الولايات المتحدة تسجيل 29.438.775 حالة إصابة بفيروس كورونا وتسجيل 534.888 وفاة للمرضى الذين تم تأكيد إصابتهم بكورونا.

Leave A Reply