علي حسن خليل: بري في صلب النقاش الدائم حتى تشكيل الحكومة وهو قلق جداً من تعاطي القوى المتراخية من ملامسة إنجاز الحكومة .. ولا يجوز لكل واحد أن يرسم قواعد للعمل التشريعي وفقاً لمزاجيته

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير علي حسن خليل، عقب جلسة مجلس النواب، أنَّ الرئيس بري في صلب النقاش الدائم حتى تشكيل الحكومة وهو قلق جداً من تعاطي القوى السياسية المتراخية من ملامسة إنجاز الحكومة، مشدداً على أنه “يجب اتباع الأصول في التعاطي مع العمل البرلماني وللأسف نرى الشلل في عدم القدرة على تشكيل الحكومة لا شيء يبشر بحكومة قريبة وأنا لا “أنعي” إنما لا بد من العمل على انتظام العمل داخل المؤسسات”.

وأشار إلى أنه “التناقض في الموقف لا يجوز أن يعمينا على أوصل التعاطي مع العمل البرلماني الذي يشكل الضمانة الأساسية لانتظام العمل في مؤسسات الدولة”.

ولفت إلى أنه “نحن من أوائل الكتل الداعمة في عمل اللجان لإنجاز القوانين الإصلاحية ولا للمزايدة علينا وعلى المجلس”. مضيفاً أن إقرار القوانين يؤكد على حقيقة مفادها أن مجلس النواب عند حصول إنجاز لأي مشروع مهم فهو جاهز للإجتماع لاتخاذ القرار المناسب.

وعن اقتراح القانون المُقدّم من قبله عن إعطاء سلفة نقدية للعسكريين، أوضح خليل أنه “مجرد اقتراح، ولا يجوز أن يُقال إن هذه رشوة لأن العسكريين يضعون دماءهم على أكفّهم”.

أمّا عن موقف بعض الكتل التي تفترض أن حضورها لبعض الجلسات هو على القطعة، قال “حق كل واحد ان يحضر ويقاطع لكن لا يجوز لكل واحد أن يرسم قواعد للعمل التشريعي وفقًا لمزاجيته”.

Leave A Reply