وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تتابع عملية تأمين منطقة الحوش جراء انهيار شرفات احد المباني

في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين الواقع فيه ٨ اذار ٢٠٢١ انهارت بشكل مفاجئ اربع شرفات من احد المباني المحاذية للشارع العام في منطقة الحوش التابعة لبلدية البرج الشمالي العقارية . وفور ورود الخبر تحركت فرق الاستجابة السريعه لاتحاذ بلديات قضاء صور التابعة لجمعية الرسالة للاسعاف الصحي. والهيئة الصحية الاسلامية الى جانب فريق الدفاع المدني اللبناني للتدخل المباشر لازالة المخلفات والردميات وقطع الباطون التي كانت لا تزال معلقة في الهواء وتشكل خطرا على السلامة العامة .

وقد ادار عملية التامين لازالة المخاطر على ارض الواقع رئيس بلدية البرج الشمالي ومدير وحدة ادارة الكوارث في الإتحاد. حيث تضافرت جميع جهود الفرق العاملة متكاتفة طوال ٥ ساعات حيث تم تامين الطريق العام من خطر سقوط مخلفات جديدة وقد تم الاتصال من قبل رئيس بلدية البرج الشمالي بسعادة محافظ الجنوب وسعادة قائمقام صور حيث تم الايعاز بالطلب من قائمقام صور بتكليف الدوائر الفنية من التنظيم المدني لاجراء الكشف الفني على المبنى واصدار التقرير المناسب ليبنى على الشئ مقتضاه . وللغاية نفسها كان رئيس اتحاد بلديات قضاء صور اعطى ايعازا لوحدة ادارة الكوارث مباشرة بالاتصال بشركة جيوسيانس للهندسة التي حضرت وتم الكشف الفوري على المبنى واعطيت التوجيهات اللازمة لسير العمل لازالة المعلقات التي تحتاج الى ازالة وذلك بالتنسيق مع رئيس بلدية البرج الشمالي  الذي بدوره قام بالطلب من اهالى المبنى المتصدع بضرورة اخلائه الى حين صدور التقارير الفنية اللازمة عن الجهات المختصة.

وتجدر الاشارة الى ان وحدة ادارة الكوارث في الاتحاد التي تابعت كافة التفاصيل لعملية تامين محيط المبنى بتوجيه الشكر لكل من بلدية عين بعال التي تجاوبت على الفور بارسال الاليات المناسبة للمساعدة وكذلك لفرق الاشغال في بلدية البرج الشمالي ولكل من الجهود الجبارة في الدفاع المدني اللبناني. جمعية الرسالة للاسعاف الصحي الدفاع المدني . جمعية الهيئة الصحية الاسلامية الدفاع المدني .

وسيتم متابعة الاشغال غدا بعد الكشف الفني اللازم وصدور التقارير المناسبة .

Leave A Reply