توتنهام يتأهل بفوزه على ضيفه فولفسبرجر

أنجز توتنهام مهمة التأهل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، بفوزه على ضيفه فولفسبرجر 4-0 مساء الأربعاء، في إياب الدور الثاني.

وسجل ديلي ألي (10) وكارلوس فينيسيوس (50 و83) وجاريث بيل (73) أهداف اللقاء، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بفوز توتنهام 4-1.

واعتمد مدرب توتنهام على تشكيلة من اللاعبين البدلاء، خصوصا في الخط الأمامي الذي لعب فيه البرازيلي فينيسيوس كمهاجم صريح، أمام الثلاثي إريك لاميلا وديلي ألي وستيفن بيرجوين.

أول فرصة خطيرة في اللقاء، جاءت عن طريق الفريق الضيف في الدقيقة السادسة، عندما تلقى ويرنيتزنيج كرة من زميله ديينج ليسددها نحو المرمى بيد أنها علت العارضة.

ورد توتنهام بعد دقيقة واحدة عبر بيرجوين الذي شق طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد من مشارف منطقة الجزاء، لكن محاولته مرت بجوار القائم البعيد.

وافتتح توتنهام التسجيل في الدقيقة العاشرة، عندما تلقى ألي تمريرة داخل منطقة الجزاء من مات دوهيرتي، ليهيئها لنفسه، قبل أن يسدد الكرة خلفية مقصية نحو الشباك.

وانطلق بيرجوين مجددا بالكرة، قبل أن يمرر إلى وينكس الذي أطلق تسديدة مرت فوق المرمى بالدقيقة 13، ورد الفريق الضيف بالدقيقة 20، عندما حصل شيرزر على الكرة في الناحية اليسرى، ليسددها بجانب القائم الأيمن.

عاد بيرجوين ليخترق دفاع فولفسبرجر من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد الكرة لترتد من المدافع نوفاك في الدقيقة 24، وانطلق نوفاك من الناحية اليمنى قبل أن يعيد الكرة إلى زميله ليندل، لكن الحارس جو هارت أوقف تسديدة الأخير في الدقيقة 34.

وتبادل دوهيرتي وموسى سيسوكو الكرة في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل الأول كرة عرضية نحو القائم البعيد، تابعها فينيسيوس برأسه فوق العارضة في الدقيقة 43.

وبعدها بدقيقة واحدة، مرر لاميلا الكرة إلى فينيسيوس في هجمة مرتدة، فراوغ الأخير الحارس قبل أن يحاول التسجيل في المرمى الخالي، لكن المدافع هنريكسون أبعد الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى.

وتمكن توتنهام من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 50، عندما رفع ألي عرضية موزونة قابلها فينيسيوس بمتبعة رأسية قوية في الزاوية السفلى اليمنى للمرمى.

ومرر دوهيرتي الكرة إلى لاميلا الذي تصدى الحارس كوتين لمحاولته في الدقيقة 54، وتعاون لاميلا مع بيرجوين في الثالث الأخير من الملعب، ليسدد الأول كرة مقوسة مرت بجانب المرمى في الدقيقة 47.

وتحسن أداء فولفسبرجر قليلا، فمرر شيرزر الكرة إلى البديل يوفيلييتش الذي سدد في مكان وقوف الحارس هارت في الدقيقة 63.

وتصدى الحارس كوتين لتسديدة من ألي في الدقيقة 67، قبل أن يدخل كلل من جاريث بيل ولوكاس مورا إلى تشكيلة توتنهام مكان بيرجوين ولاميلا.

وتمكن بيل من ترك بصمته بالهدف الثالث في الدقيقة 73، عندما تلقى تمريرة جميلة من ألي، ليسدد بيساره الكرة بإتقان في الزاوية العليا للمرمى.

ومرت تسديدة جديدة من هاري وينكس بجانب مرمى فولفسبرجر بالدقيقة 81، قبل أن يسجل فينيسيوس الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 83، عندما تابع بحرفنة كرة على طبق ذهبي هيأها له البديل الشاب سكارليت.

 

Leave A Reply