أرقام مثيرة تزعج زيدان قبل مواجهة أتالانتا

يستعد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لمواجهة من العيار الثقيل مساء الأربعاء أمام أتالانتا في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي على ملعب جيويس في بيرغامو.

ويعاني زيدان بسبب كثرة الغيابات على رأسها قائد الفريق سيرغيو راموس وهدافه كريم بنزيمة بجانب النجم البلجيكي إيدين هازارد ولاعب الوسط فيدريكو فالفيردي كما يغيب الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو ومواطناه رودريغو غوس وإيدير ميليتاو.

ويعد غياب بنزيمة معضلة بالنسبة لزيدان حيث سيحرمه من خدمات اللاعب الذي سجل 12 هدفاً في الليغا و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.

رقم مثير يرعب زيدان

ينتظر أن يدخل زيدان اللقاء بثلاثي هجومي مكون من ماركو أسينسيو وفينيسيوس جونيور وماريانو دياز في ظل غياب إيدين هازارد ورودريغو غوس وكريم بنزيمة عن اللقاء بسبب الإصابة.

ولم يسجل أي من الثلاثي الهجومي لزيدان سوى هدف وحيد فقط في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم جاء بتوقيع فينيسيوس جونيور في شباك شاختار دونيتسك على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في أكتوبر 2020 الماضي.

ولم يتمكن أي من فينيسيوس أو أسينسيو أو ماريانو من تسجيل أي هدف خارج الديار في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بينما الثنائي أسينسيو وماريانو لم يسجلا سواء خارج أو داخل الديار هذا الموسم.

وأحرز الثلاثي الهجومي لزيدان 5 أهداف في الليغا هذا الموسم بواقع هدفين لكل من أسينسيو وفينيسيوس وهدف لماريانو دياز.

غزارة تهديفية لفريق غاسبريني

ينوي المدرب جان بييرو غاسبريني مواجهة ريال مدريد بتشكيلة تتكون من الثلاثي الهجومي دوفان زاباتا ولويس مورييل وروبين جوسينس.

وتمكن مورييل من تسجيل 14 هدفاً في الدوري الإيطالي بمفرده بينما سجل ثلاثي هجوم زيدان بالكامل 5 أهداف فقط في الليغا.

وأحرز ثلاثي هجوم المدرب غاسبريني 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مقابل هدف وحيد لثلاثي هجوم فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

يذكر أن روبين جوسينس سجل هدفاً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم كما أحرز لويس مورييل هدفين وتمكن زاباتا من تسجيل 3 أهداف.

وعلى مستوى الكالتشيو سجل زاباتا 9 أهداف كما أحرز مورييل 14 هدفاً وجوسينس 7 أهداف، ما يعني 30 هدفاً للثلاثي مقابل 5 أهداف فقط للثلاثي أسينسيو وفينيسيوس وماريانو.

Leave A Reply